زواج سوداناس

اتفاقية للتعاون الصحي بين السودان والسعودية


بحث استئناف اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والسعودية

شارك الموضوع :

وقَّع السودان والمملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، بالعاصمة الرياض، على اتفاقية للتعاون الصحي بين البلدين تستهدف تقوية التعاون في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتدريب، والاستفادة من الكفاءات الطبية في كل من السودان والمملكة العربية السعودية.
واناب عن حكومة السودان فى التوقيع، وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة، فيما وقَّع عن حكومة خادم الحرمين الشريفين وزير الصحة السعودي د.توفيق الربيعة، بحضور سفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم وأعضاء السفارة بالرياض والوفد المرافق لوزير الصحة الاتحادي.

وقال الوزير أبوقردة إن التوقيع يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة في البلدين الرئيس عمر البشير وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز التعاون الصحي بين السودان والمملكة العربية السعودية.

وأضاف “نستهدف تقوية التعاون في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتدريب والاستفادة من الكفاءات الطبية في السودان والمملكة العربية السعودية”.

وكان السودان والسعودية قد وقعا خلال نوفمبر من العام 2015 على أربع اتفاقيات لتمويل مشروعات سدود كجبار والشريك ودال بشمال السودان، وأخرى لزراعة مليون فدان، بجانب اتفاق إطاري لمعالجة العجز الكهربائي، وإنشاء محطة كهرباء البحر الأحمر لإنتاج 1000 ميقاواط مع الخط الناقل، واتفاق إطاري بشأن المساهمة في خطة إزالة العطش في الريف السوداني وسقيا الماء، للفترة من 2015 إلى 2020.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *