زواج سوداناس

شاهد صور جيمي فاردي وعبوات النيكوتين تثير الجدل



شارك الموضوع :

نشرت وسائل الإعلام البريطانية صورا للنجم الإنجليزي جيمي فاردي، وهو يحمل عبوة مشروب للطاقة وعلبة من النيكوتين، وذلك خلال معسكر منتخب الأسود الثلاثة في فرنسا على هامش مشاركته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

والتقطت عدسات التصوير صورا لهداف فريق ليستر سيتي الإنجليزي أثناء مغادرته الفندق يحمل عبوة لمشروب الطاقة إضافة لعبوة وضع فيها مزيجاً من النيكوتين والكافيين بدا أن النجم يحرص على تناوله، ليثير الجدل في وسائل الإعلام البريطانية فيما لو كان مدخنا وذلك قبل مواجهة إنجلترا الهامة ضد جارتها ويلز مساء يوم الخميس في يورو 2016.

وعلى الرغم من أن الصحف أكدت أن هذه المواد لا تدخل في إطار المواد المحظورة رياضيا وأنها لا تعتبر من المنشطات، لكن فاردي أثار سيلا عارما من التساؤلات حول تناوله النيكوتين والكافيين.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن متحدث باسم اتحاد كرة القدم الإنجليزي أن فاردي البالغ من العمر 29 عاما يتناول هذه المواد، وأن الطاقم الطبي لمنتخب إنجلترا يعرف بعادات مهاجم ليستر سيتي، لكنه أثار تساؤلات مثيرة للاهتمام باستخدامها لتحسين أدائه، كما أن المواد تلك تزيد معدل ضربات القلب لكنها لا تعد جريمة تعاط للمنشطات.

وخلصت دراسة طبية في عام 2012 جرت في مختبر في لوزان أن النيكوتين يزيد حجم اليقظة ويخفض التوتر ووزن الجسم، وهو وسيلة مثالية للمقلعين عن التدخين، وهو ما ذهب إليه البعض أن يكون فاردي يحاول استخدامها كوسيلة من الإقلاع عن التدخين، فيما ذهبت العديد من الآراء لعدم انتقاد فاردي على ما يتناوله من مواد لأنها تساهم في تحسين أدائه.

صور جيمي فاردي وعبوات النيكوتين تثير الجدلي

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *