زواج سوداناس

دول البحيرات تتبنى مقترح السودان لمواجهة الحركات السالبة



شارك الموضوع :

تبنت القمة السادسة لرؤساء دول منظمة منطقة البحيرات العظمى، مقترح السودان بتشكيل لجنة وزارية مشتركة لمواجهة النشاط الهدام للحركات السالبة، على أن تتكون اللجنة من وزراء الدفاع والداخلية ومديري جهاز الأمن والمخابرات بدول منظمة البحيرات.
وأوصت القمة التي اختتمت أعمالها في العاصمة الأنغولية لواندا ضمن توصياتها الختامية بالاربعاء، بمشاركة وفد السودان الذي ترأسه نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، أوصت بضرورة التنسيق المشترك بين منظومة دول البحيرات للحد من تمدد الحركات المتمردة.

وقال وزير الدولة بالخارجية د.عبيدالله محمد عبيدالله، إن مداخلة نائب رئيس الجمهورية في الجلسة المغلقة لأعمال القمة عن الجهود التي بذلها السودان فيما يتعلق بالتعاون والتنسيق مع دول الجوار في المسائل الأمنية، وجدت قبولاً واسعاً من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في أعمال القمة.

وأشار عبيدالله إلى أن قمة لواندا أشادت بالدور الذي لعبه السودان في إنهاء الصراع في دولة جنوب السودان، وبتجربة القوات المشتركة مع دولة تشاد.

وأوضح الوزير أن نائب رئيس الجمهورية التقى عدداً من الرؤساء والقادة الأفارقة على هامش مشاركته في القمة السادسة لدول منطقة البحيرات، وأطلعهم على مجريات الحوار الوطني وجهود تحقيق السلام .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *