سياسية

تفاقم الأوضاع بالاتحادي الديمقراطي وتيار الإصلاح يتهم الدقير بالتزوير


اتهمت قيادات في تيار الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي (المسجل)، الأمين العام للحزب د. جلال يوسف الدقير بممارسة التزوير.
واتهمت رئيسة التيار إشراقة سيد محمود في مؤتمر صحفي بأرض المعسكرات بسوبا أمس، الأمين العام للحزب باستبدال وتزوير أسماء كشوفات أعضاء اللجنة المركزية والتي أوكل اليها تنفيذ مهام المؤتمر العام في 2003م، حيث دفع بكشف مزور استبدل من خلالة 166 عضواً من جملة 316 عضواً، (حسب تعبيرها).
وكشفت إشراقة عن تحريك بلاغات جنائية ضد الأمين العام اليوم بدعوى التزوير في أوراق رسمية عقب الطعن في الكشف المقدم من الدقير لمجلس الأحزاب لعقد المؤتمر العام في فترة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور قرار المجلس الأخير بعقد المؤتمر عبر لجنتة المركزية.
ونوهت إشراقة الى أن العملية طالت 27 شخصاً هم في عداد الموتى، بالإضاقة إلى 21 جنوبياً، وأبانت أن العضوية تسقط مع استبدال اللون السياسي والموت، وشددت على عدم السماح والتنازل عن حق منسوبي الاتحاديين، وأعلنت عن استفسار وزير العدل عبر مذكرة عن عملية نقل المستشار القانوني بمجلس الأحزاب، واتهمت في ذلك قيادات نافذة في الحزب الاتحادي الديمقراطي بتدبير الأمر والإسهام في نقل المستشار من موقعه.
من جانبه كشف القيادي محمد فرح عن عدم إخطار مجلس الأحزاب عن استبدال مهام رئيس الحزب واحالتها للأمين العام، إلا بعد ظهور الثورة الإصلاحية بالحزب، وقال (هذا ما يؤكد أن الأمين العام لم يخاطب المجلس عن وفاة الشريف الهندي).

صحيفة الجريدة