زواج سوداناس

حصة بنك الخرطوم في شركة كنار ترتفع إلى 96 %



شارك الموضوع :

أعلنت شركة اتصالات الإمارات أنها باعت حصتها البالغة 92.3 % في شركة كنار للاتصالات المحدودة بالسودان، لبنك الخرطوم، بمبلغ 349.6 مليون درهم، نحو “95 مليون دولار”. وقالت الشركة في بيان صدر عنها أمس إن بنك الخرطوم الذي يملك أصلاً 3.7 % في شركة (كنار)، مارس حقه برفض بيع حصة اتصالات الإمارات في (كنار) للشركة السودانية للهاتف السيار (زين- سودان).
وأضافت (اتصالات الإمارات) أنها وبنك الخرطوم وقعا على الوثائق النهائية لشراء حصتها في شركة (كنار) بمبلغ 349.6 مليون درهم، وبواقع 17.504 دراهم للسهم الواحد. ويبقى توقيع وإتمام الصفقة النهائي خاضعاً للحصول على الموافقة التنظيمية من هيئة الاتصالات في السودان.
وبناءً على هذه الصفقة ترتفع حصة بنك الخرطوم في شركة (كنار) من 3.7 % إلى 96 %. وكانت اتصالات الإمارات وقعت اتفاقية بيع حصتها في كنار مع (زين السودانية)، بنفس المبلغ الذي باعت به لبنك الخرطوم والبالغ 350 مليون درهم إلا أن هذه الصفقة لم تتم بسبب اعتراض بنك الخرطوم وممارسته حق الشفعة، لتتم الصفقة معه بنفس السعر. وكانت صفقة شراء أسهم شركة كنار أثارت موجة خلافات عاتية بين بنك الخرطوم وشركة زين – سودان، وأثارت جدلا في وسائط الإعلام المحلية والعالمية.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        وأثارت جدلا في وسائط الإعلام المحلية والعالمية. >>>>>>

        وااااااااااااااااااااااسعه ……. لمن بى هناك …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *