سياسية

الصادق المهدي:سأعود قريباً ومبارك الفاضل مخلب قط للحزب الحاكم


قال زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي إن احتمال حدوث انتفاضة شعبية تطيح بنظام الحكم في السودان أصبح وارداً أكثر مما يتوقعه الكثيرون،مؤكداً أن عودته للخرطوم باتت وشيكة.

وشن المهدي هجوما عنيفا على ابن عمه والقيادي في حزبه مبارك الفاضل، وقال إنه يمارس هذيانا سياسيا، ومشروعه الحالي عبارة عن “مخلب قط” للمؤتمر الوطني.

وصرح المهدي في حديث نشرته “الشرق الأوسط” أمس قائلا: “توصيات مؤتمر الحوار الوطني الذي يجري داخل البلاد وجدت تجاوباً مع كثير من بنود الأجندة الوطنية، وإذا قبلتها الحكومة يمكن تحقيق مطالب الشعب المشروعة في التغيير عن طريق الحوار”.

ورأى المهدي أن التغيير في السودان يتطلب هذه المرة “انتفاضة مخططاً لها وليست انتفاضة عفوية، لقطع الطريق أمام قمعها بثمن كبير من الدماء، وللحيلولة دون تحول الأوضاع في البلاد إلى فوضى.

واستنكر المهدي محاولات التخويف من انهيار الدولة حال قيام انتفاضة شعبية، مشيرا إلى أن استمرار نظام الحكم وسياساته هو أقصر طريق لانهيار الدولة، وأن الجماهير ستخرج مهما كانت المحاذير وتتحول إلى كتلة حرجة من الغضب والإقدام.

وأكد المهدي من منفاه الاختياري في القاهرة، أن مهامه في الخارج اكتملت، وأنه أجرى مشاورات للعودة إلى البلاد في القريب العاجل.

صحيفة الصيحة