منوعات

هاشم صديق يهدي مكارم أغنية (النهاية)


في خطوة وصفها كثيرون بالمفاجئة، تنازل الشاعر الكبير هاشم صديق عن أغنيته الشهيرة التي تغنى بها الفنان الراحل سيد خليفة (النهاية) للفنانة الشابة مكارم بشير، وذلك عبر رسالة بعثها للمدير العام لقناة النيل الأزرق حسن فضل المولى قال فيها:
لم أكن أعلم بتاريخ الحلقة التي تغنت فيها مكارم بشير بأغنية النهاية في برنامج أغاني وأغاني، ولم أكن متابعاً بالأمس لحلقة البرنامج ، وفجأة انهالت علي المكالمات والرسائل من داخل وخارج السودان، تعبر عن إعجاب بأداء مكارم بشير للأغنية، لذلك حرصت على الاستماع للأغنية في بث الإعادة هذا الصباح، حقيقة لم أسمع أو أشاهد مطربة أو مطرباً يؤدي أغنية النهاية بمستوى هذه الإبداع، هذه موهبة يجب أن نحرص عليها وندعمها. من جانبي قررت أن أهديها لها تقديراً لموهبتها، حق الأداء العلني مجاناً مدى الحياة لأغنية النهاية، بتنازل قانوني من مكتب الأستاذ الفاضل دياب المحامي.. من جانبها قالت الفنانة مكارم بشير إن إشادة الأستاذ هاشم صديق قلادة شرف عظيمة ستظل تعتز بها حتى آخر يوم في حياتها، لأنها جاءت من ناقد ومبدع وهرم يفخر الناس بشهادته، وقالت: لم أتمالك نفسي وأنا أطالع حديث الأستاذ هاشم صديق وإشادته الفخيمة عبر الرسالة التي بعثها الأستاذ حسن فضل المولى في القروب الخاص بأسرة أغاني وأغاني، وسالت دموعي من الفرحة والأعتزاز بهذه الشهادة التي أعتبرها أكبر محفز لمزيد من الأجتهاد في هذا المشوار، وأقدم خالص شكري وتقديري للأستاذ هاشم صديق ولكل الذين ساندوني ووقفوا معي، راجية أن أكون دائماً عند حسن ظنهم.

صحيفة آخر لحظة


‫4 تعليقات

  1. (النهاية) ؟؟؟
    نهاية سودة عليكم يا شينين
    انتو للحين في بداية العصر الحجري وتتحدثون عن النهاية
    ي كسلانين وفاشلين

  2. أنت فلتة بموهبتك وتطورك ومعرفتك بامكاناتك

    فقط انتبهي لنفسك ….ولا تلتفتي للذين يريدون أن يدمروك

    لك خالص التحايا أيتها الرائعة

  3. هاشم صديق يملك الكلمات و لا يملك اللحن – الاغنية من الحان و غناء الفنان سيد خليفة – هاشم صديق يحق له اهداء كلمات الاعنية لمكارم بشير و على مكارم بشير أن تؤدى الاعنية بلحن آخر – لأن الملكية الفكرية للحن الاعتية يعود لأهل و أبناء سيد خليفة __ يعنى هاشم صديق قام بأهداء و التبرع بشى لا يملكه و لا يحق له ذلك .. و سيد خليفة ما قصر فى اداء الاغنية حتى تسحب منه ..