زواج سوداناس

بعد اتهامه بتعطيل المكتب التنفيذي إعفاء جاويش وتسمية الحبر مراقباً للإخوان المسلمين



شارك الموضوع :

أعفى مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بالسودان، في جلسة طارئة، الشيخ علي جاويش من منصب المراقب العام للجماعة وقرر تكليف الشيخ الحبر يوسف نور الدائم مراقباً عاماً مكلفاً للجماعة إلى حين قيام المؤتمر العام.

وتلقى الشيخ الحبر يوسف نور الدائم بحسب بيان تحصلت “الصيحة” على نسخة منه أمس، البيعة من أعضاء مجلس شورى الإخوان المسلمين على رأسهم الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد.

وقال البيان إن مجلس الشورى للإخوان المسلمين بالسودان عقد جلسة طارئة مكتملة النصاب بتاريخ التاسع من رمضان لمناقشة بيان المراقب العام السابق للجماعة علي جاويش، وأصدر عدداً من القرارت قضت بإكمال المكتب التنفيذي للجماعة وتأجيل قيام المؤتمر العام إلى ما بعد عيد الأضحى المُقبل.

واستنكر مجلس الشورى الخطوة التي أقدم عليها جاويش بتعطيل المكتب التنفيذي، ومجلس الشورى، فضلاً عن إلقائه قيام المؤتمر العام المقرر قيامه سلفاً من أجهزة الجماعة، وشدد مجلس شورى الجماعة على أن قرارات جاويش يعد تجاوزاً سافراً للصلاحيات الممنوحة للمراقب العام بموجب القانون الأساسي ووصفت الخطوة بأنها تعدٍّ على أجهزة الجماعة الرئيسية.

وأعلن مجلس الشورى أنه استخدم صلاحياته المنصوص عليها في القانون الأساسي لإعفاء جاويش وتعيين الحبر، وأكد أن قواعد الجماعة تلقت قرارات مجلس الشورى بالرضا والقبول التام، وتعهد المجلس بأنه سيظل حارساً لوحدة الجماعة وصيانة القانون الأساسي وإنفاذ مواده وتطبيقها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *