زواج سوداناس

استبدال الكشف الطبي للحجاج بشهادة طبيب



شارك الموضوع :

كشف المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة بالسودان، المطيع محمد أحمد، يوم الخميس، أن الجديد في حج هذا العام هو استبدال الكشف الطبي بالشهادة المعتمدة من طبيب وذلك لراحة الحاج ومنعاً للازدحام، بجانب تصنيف الحجاج حسب أوضاعهم الصحية.

وعقد المجلس الأعلى للحج برئاسة وزير الإرشاد والأوقاف د.عمار ميرغني حسين، اجتماعاً موسعاً بالإدارة العامة للحج والعمرة بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية بالولايات، بالإضافة لشركة الطيران وإدارة الجوازات وشركة التأمين الإسلامية التي تم اعتمادها كمؤمن للحجاج.

وقدم المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة أحمد، خلال الاجتماع سياسات وترتيبات حج 1437ه، والتي ارتكزت على الاستراتيجية الكلية للدولة وخطتها للعام 2016، بالإضافة إلى وثيقة ترتيبات شؤون حجاج السودان الموقعة مع وزارة الحج لعام 1437ه .

وأكد المطيع في التقرير أن توزيع حصة السودان البالغة 25600 حاج تم توزيعها حسب القرار الوزاري رقم 7 للعام 2016. مشيراً إلى تصنيف الحجاج إلى “أ” و”ب” و”ج” و”د” حيث يشمل “أ” الصالح طبياً للحج، و”ب” القادر مع الرفقة المأمونة، و”ج” الحج مع المرافق من الدرجة الأولى، و”د” هو الحاج غير القادر طبياً. مؤكداً جاهزية وزارة الصحة لتوفير الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بنفس أسعار الحج الماضي .

وأعلن عن تخفيض الهدي إلى 460 ريالاً سعودياً وسيتم عبر البنك الإسلامي جدة، فيما تم الاتفاق مع شركات الطيران لنقل الحجيج والتي شملت “الخطوط الجوية السودانية” و”السعودية” و”ناس السعودية” وشركة “بدر”، بالإضافة إلى النواقل البحرية والتي تمثلت في “الضياء العالمية للملاحة” وشركة “سونا نما العالمية” للملاحة .

 

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        المطييييع !!!؟؟؟؟
        لقد تم اعلان انه تم اعفائه
        ما هذه اللعبة القذرة
        يبدو انه تم الاعلان عن اعفائه لخداع المواطنين وامتصاص غضبهم ليس الا
        او ان هذا الشخص يمتلك ملفات يهدد بها الحكومة او انه مقرب جدا من بشة وابو ريالة بصلة دم او نسب
        حكايتوا حكاية الحرامي ده ندعوا الله ان يكفي الحجاج شره ويصون اموالهم منه اللهم كفنا شره وشر من معه بما شئت

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        يقال انه لص شاطر ولا يأكل وحده ويلتزم بكل شروط الاختلاس القياسية و خصوصا اهمها الا وهو توزيع الغنيمة لكل المسؤولين وانه خبير وطني وعالمي في شراء الذمم داخليا وخارجيا
        ربما اثارة الامر اعلاميا في المواقع ولفت السلطات السعودية لامره سيؤدي لالقاء القبض عليه في السعودية وقطع يده من مفصل الكتف او على الاقل لفت انتباه وتحذير الحكومة السودانية منه ولفت نظر الخارجية لسرقاته بشكل رسمي واعتباره شخص غير مرغوب فيه في المملكة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *