زواج سوداناس

وزارة التربية والتعليم بالسودان : جهات خارجية حاولت التشويش على نتيجة الشهادة السودانية


وزارة التربية والتعليم

شارك الموضوع :

اتهمت وزارة التربية والتعليم بالسودان، الخميس، جهات خارجية- لم تسمها-بأنها تحاول التشويش على نتيجة الشهادة السودانية بتصميم موقع ورابط إلكتروني وتخصيصه للتشويش على نتيجة الشهادة، وأوضحت أن الطالب الذي أُشيع حصوله على 99.4% حصل على 49,7% .

وأكدت أن استخراج نتيجة الشهادة السودانية لهذا العام تم وفقاً لإجراءات تأمينية مشدّدة، لتفويت الفرصة على ضعاف النفوس ومروجي الشائعات التي تهدف للتقليل من سمعة الشهادة السودانية المعترف بها عالمياً.

وكشف وزير الدولة بوزارة التربية، عبدالحفيظ الصادق، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن ما تناقلته عدد من الوسائط الإلكترونية، أن الطالب محمد توم سند جبريل أحرز المركز الأول في امتحانات الشهادة لا أساس له من الصحة.

وأشار إلى أن الطالب امتحن من أحد المعاهد الدينية، وأن النسبة الحقيقية التي أحرزها الطالب هي 49,7%، داعياً الوسائط الإعلامية للتدقيق عند نقل الأخبار التي تمس بسيادة الوطن.

ووصف الصادق ما تم تناوله بأنه فبركة يقوم بها ضعاف النفوس، للتشويش على نتيجة الشهادة السودانية التي اتسمت بالمصداقية منذ أمد بعيد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابد

        اي شيء بقى يقال مؤامره طيب عاوزين نشوف او ذكر اسم او جهه بعينها التصرف دا يضر اكثر من م يفيد راجعوا المؤسسات شوفو مستوى المؤسسات وغياب الحساب

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        اما من المصريين او الاردنيين..والله اعلم

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        الغريبة نقول دايما جهات حاولت تخريب او اشانة او كذا وكذا ونكون عارفين انه المصريين هl وراء هذا الامر فلم لا يعلن اسم الجهة ان كانت مصرية او غيرها .. واعلامي المصريين احمد موسى والابراشي لايمكن ان يصدقوا ان يكون السودان ادق واحرص على نتيجة الشهادة الثانوية من دقة واهتمام الحكومة المصرية بشهادتهم .. وقد اعترف الكثيرون ان ما فعله السودان حيال الغش من المصريين والاردينين كان حاصلا وان موقف الحكومة السودانية سليما مائة بالمائة
        ولكن الممكابرة المصرية والاردنية تسعى لاقحام السودان في اي امر فاشل وتشويه سمعته

        الرد
      4. 4
        ابو القنفد

        اين هو الرابط الخاص بالتشويش
        جيبوه هنا حتى نتتبعه والا فانتم كذابين
        يقال ان الفتاة الاولى قصتها مثل قصة الوزيرة ابنة تور الدبة ووالدة تور الجو .. يقال ان والدها ايضا من ضحايا مغانرات الانغاز قد تم قتله

        الرد
      5. 5
        بابكرعوض الشيخ

        كانت قصة هذا الطالب مؤامرة غبية للغاية ألا يعلم هؤلاء أن مثل هذه الشائعات المغرضة تنقلب عليهم وتجعلهم رهن الإحتقار

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *