زواج سوداناس

عودة 154 أسرة لقراها الأصلية بأبوكرشولا


تحرير 53 موقعاً بجنوب كردفان

شارك الموضوع :

أعلن مفوض العودة الطوعية بجنوب كردفان، أحمد حسن، يوم الخميس، تسيير قافلة إلى محلية الرهد بشمال كردفان لإعادة 154 أسرة إلى مناطقها الأصلية بمحلية أبوكرشولا، والتي تشمل مناطق ” تومي وامبير والجبيلات وأبوالحسن”.
وقال حسن لـ”الشروق” إن عملية إعادة المواطنين المتأثرين بالحرب طواعية، تصب في عمل الحكومة بشأن إعادة إعمار كل المناطق التي استطاعت القوات المسلحة استعادتها من المتمردين وأصبحت آمنة.

وتابع” التنمية تبدأ بعودة المواطنين لمناطقهم في تومي وامبير والجبيلات وأبوالحسن ضمن خطة المفوضية للعام الحالي”، وأكد على أن المفوضية مع شركائها الآخرين وفّروا الخدمات الضرورية والدعم اللازم لكل العائدين حتى انقضاء فصل الخريف.

وأعلنت مسؤولة الخدمات الاجتماعية بصندوق دعم السلام بجنوب كردفان، بثينة خليفة، تقديم الدعم لكل المواطنين العائدين عبر عدد من الخدمات الضرورية مثل المياه والصحة والإيواء، وأن ما تم من عودة المتأثرين جاء بفضل توسيع الدائرة الأمنية.

وامتدحت دور القوات المسلحة والقوات المساندة الأخرى في تحسين الوضع الأمني، الذي مكن المواطنين من اختيار العودة لمناطقهم لفلاحة الأرض والاستفادة من كل خيراتها وإعادة إعمارها كما كانت من قبل.

وقالت بثينة إن عودة المئات من المواطنين إلى تلك القرى تعد ركيزة وداعماً لعملية الأمن والاستقرار بجنوب كردفان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *