زواج سوداناس

توقيع اتفاق صلح بين “الزغاوة” و”أم كملتي‏”



شارك الموضوع :

امتدح والي جنوب دارفور، آدم الفكي، دور رجال الإدارة الأهلية في تعزيز السلم الاجتماعي بالولاية، وقال عقب توقيع اتفاق صلح بين “الزغاوة” و”أم كملتي‏” بمحلية بليل، إن قيادات القبائل سعت لإنجاح المصالحات القبلية التي تمت خلال الفترة الفائتة.
ووصف الفكي دور رجالات الإدارة الأهلية بالإيجابي، وقال إن حكومته منوط بها الحفاظ على ما تم وإنزال مقررات المصالحات على الواقع، وخلق برامج التواصل الاجتماعي وتصفية النفوس من ماعلق بها من رواسب الماضي.

وأطلق تحذيراً للمواطنين من مغبة أي عمل من شأنه خلق التوترات بين القبائل أونشاط يعود بالولاية للخلف في قضية السلم الاجتماعي، وأن حكومته ستتعامل بالحسم مع أي جهة تقوم بذلك حفاظاً على الاستقرار الأمني والاجتماعي بالولاية.

ودعا نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بجنوب دارفور، محمد العاجب إسماعيل، زعماء القبائل، إلى التعامل في المرحلة المقبلة بعقلانية ودراية بعيداً عن العاطفة مع كل من يحمل السلاح أو من هو خارج على القانون.

ولفت العاجب إلى أهمية عدم التأثر بالعلاقة مع حملة السلاح لينعم أهلهم بالسلام والاستقرار والتنمية، وقال إن نهج الحوار الذي اختطه المؤتمر الوطني في الولاية كان له الأثر في إنجاح المصالحات بين القبائل في الولاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *