زواج سوداناس

شغب الجماهير متواصل..هل ستبعد روسيا من أمم أوروبا؟



شارك الموضوع :

يبدو أن التحذيرات الرسمية الجدية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تجاه مشجعي المنتخبات، التي أثارت شغباً مثيراً للجدل في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، وبالأخص الجماهير الروسية والإنجليزية، لم تؤت بثمارها، حيث عادت شرارة الشغب لتشتعل مجددا بين الجماهير.

ووجه “يويفا” تحذيرا لروسيا حينما أعلن إبعاد المنتخب الروسي من البطولة رسميا فيما لو استمر الشغب الجماهيري، وهو ما عاد ليتكرر من جديد؛ إذ شهدت الأجواء بعد مباراة روسيا وسلوفاكيا توترا كبيرا أسفر فيما بعد عن وقوع عشرات الإصابات في مدينة ليل الفرنسية.

وستنفذ عقوبة الاستبعاد بحسب ما يرشحه متابعون اليوم، الخميس، في حال استمر المشجعون الروس بأحداث شغب مجددا في الملاعب خلال البطولة، التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل، بعدما وقعت اللجنة غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو على الاتحاد الروسي لكرة القدم، بسبب هذه الأحداث التي وقعت في ملعب “فيلودروم”.

وكان الجمهور الروسي قد قام بإشعال النيران في الملعب، الذي احتضن مباراة المنتخبين، قبل أن يواصل شغبه العارم بعد المباراة، حينما احتضنت مدينة ليل أحداث مواجهات مباشرة بين الجماهير الروسية والسلوفاكية، مما يرشح قيام الاتحاد الأوروبي بإصدار قراره بإبعاد روسيا في اجتماع قد يعقد مساء اليوم، الخميس، بحسب العديد من وسائل الإعلام.

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على 36 شخصا بعد أعمال الشغب، التي تورط فيها مشجعون من العديد من الفرق المشاركة في (يورو 2016) وبعد أعمال الشغب، توجب على أجهزة الطوارئ الطبية إسعاف 50 شخصا من بينهم 16 تم نقلهم إلى المستشفيات، رغم قيام الداخلية الفرنسية بحظر بيع المشروبات الكحولية منذ مساء الإثنين الماضي حتى يوم الجمعة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *