زواج سوداناس

نصف مليون دولار فاتورة رحلة نتنياهو لنيويورك.. منها 1600 دولار لتصفيف شعره فقط!


نتنياهو: سنعمل على منع عقد صفقة "سيئة" مع إيران

شارك الموضوع :

تكلفت رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى نيويورك مع زوجته حوالي نصف مليون دولار من أموال دافعي الضرائب، بحسب التقرير المفصل الذي نُشر بعد أشهر من محاولة مكتب رئيس الوزراء منع إصدار هذا التقرير.

وجاءت هذه التكلفة، التي تضمنت إنفاق آلاف الدولارات على الماكياج وتصفيف الشعر الخاص بنتنياهو، بعد سلسلة من الخلافات التي أشتعلت مؤخراً حول نمط الحياة الفاخرة، ليس أقلها السفر، التي يحياها رئيس الوزراء على حساب دافعي الضرائب، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس 16 يونيو/حزيران 2016.

كما شملت نفقات الرحلة، التي شهدت مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الخريف الماضي، بعض المفردات المذهلة مثل تصفيف الشعر الخاص بنتنياهو الذي تكلف 1600 دولار، أي ما يساوي 300 دولار لكل يوم في الرحلة.

وحصلت خبيرة التجميل أيضاً على 1750 دولاراً.

وجاءت هذه التقارير الأخيرة بعد الانتقاد الرسمي لعادات الإنفاق الخاصة بنتنياهو، حيث شهد العام الماضي سرداً لمراقب عام الحسابات الإسرائيلي لما اعتبره إفراطاً في الإنفاق على الوجبات الجاهزة والتنظيف والماكياج وتصفيف الشعر، وهو ما دفع وسائل الإعلام الإسرائيلية لنشر مقالات تحاول الوصول لنوع صبغته المفضلة.

بينما لم يتضمن التقرير المفصل ما أنفقته سارة نتنياهو، التي ألمحت الشرطة مؤخراً إلى أنها قد تواجه اتهامات بشأن إنفاقها في مقر إقامة الزوجين الرسمية.

وتضمنت قائمة النفقات أغراضاً صغيرة مثل الشوكلاتة التي تكلفت 4 دولارات، وأعواد الثقاب التي تكلفت 8.69 دولار.

نمط حياته مسلسلاً في إسرائيل

وقد أصبحت التقارير الدورية حول نمط حياة نتنياهو مسلسلاً طويلاً في إسرائيل، حيث تظهر تفاصيل شهرية تقريباً، سواءً عن طريق القضايا التي يرفعها الموظفون السابقون أو عبر تحقيقات الشرطة أو تقارير المدقق الرسمي للحكومة.

كما تضمنت هذه المزاعم عطلات مدفوعة من قبل أصدقاء رئيس الوزراء الأثرياء، مثل أرنود ميرمان رجل الأعمال الفرنسي الذي يُحاكم بتهمة الاحتيال.

كما افتضح أمر دفع الحكومة الإسرائيلية، منذ 3 سنوات، حوالي 127 ألف دولار من أجل غرفة مريحة جُهزت لنتنياهو خصيصاً على الطائرة أثناء رحلته إلى لندن التي استغرقت 5 ساعات.

وقبل ذلك بعام، تم الكشف عن عقد سنوي بقيمة تزيد على 2000 دولار بين نتنياهو وأحد بائعي المثلجات في القدس ليوفر له مثلجات الفستق، نكهته المفضلة.

وفي مايو/أيار، منحت محكمة العمل الإسرائيلية تعويضاً لأحد العمال السابقين في منزل رئيس الوزراء، بعدما قبلت مزاعمه حول ظروف العمل السيئة تحت إمرة سارة نتنياهو.

كما تضمنت قائمة النفقات أثناء رحلة نتنياهو إلى نيويورك إزالة الأثاث من غرف الفندق، لتلبية حاجات الضيوف على ما يبدو، وهو ما كلف إسرائيل 20 ألف دولار، 3500 لإزالة الأثاث و16 ألفاً لتخزينه.

كما كلف تزويده بصحيفة “يديعوت أحرونوت” 60.60 دولار، في حين أن النسخة الإلكترونية من الصحيفة مجانية.

وتكلفت وجبات الزوجين حوالي 1860 دولاراً، بينما تكلف “التنظيف الخاص” حوالي 6900 دولار.

ونُشرت تفاصيل تكلفة الرحلة بعدما طلب المحامي الإسرائيلي، شاهار بن ماير، الكشف عن تفاصيل الإنفاق في القضية التي رفعها أمام المحاكم التي فاز بها في النهاية.

هافنغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو عفان

        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها
        برضو تقول لي اسرائيل دولة ديمقراطية؟ قال تصفيف شعرة
        بس كلف 1600 دولار . هو عنده كم شعرات ؟
        لعن الله اليهود اين ما كانوا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *