زواج سوداناس

مبارك عبده صالح : إدارة الوقت



شارك الموضوع :

ستندهش إذا ذكرت لك بأن إنتاجية العامل في دول العالم الثالث في آخر إحصائيات لا تزيد عن سته وثلاثين دقيقه في اليوم الواحد ؟!.
عليه لابد أن نشعر بقيمة الوقت للإنسان لأنه من الموارد المحدوده ولا يمكن تعويضه أبداً ، كما أن إيقاع الحياه المتسارع يجعله يمضي سريعاً لذلك فإن قيمة الوقت تتلخص في كيفية استغلاله بالصوره التي تزيد من قيمته ،وفقاً لذلك فإن القاعدة المطلوب اتباعها كسباً للوقت أن تعمل الشيء الصحيح أكثر أهميه من عمل الشيء بطريقه صحيحه doing the right things is more important than doing things right.
فإننا بإدارتنا للوقت نستطيع أن ننفذ المهام والأعمال بأقل جهد وأقصر وقت ومن ثم يتبقي لنا وقت للإبداع والتخطيط للمستقبل .
حالياً كلنا يشكو من كثرة الأعمال وقلة الوقت المتاح حيث نسمع كثيراً (ليس لدي وقت) وكلنا يتمني أربعا وعشرين ساعة إضافية في يومه وهذا مستحيل وكلنا لا يملك وقتاً ينفقه في التخطيط للمستقبل ونقول دائماً لا راحة في هذه الحياة (والزمن سرقنا) ولا وقت لدينا للأولاد والأسرة وحتي أنفسنا لايتوفر لنا الوقت الكافي للاهتمام بها ، ماهو الحل ؟! الحل في أن ندير الوقت بصوره صحيحه حيث نقوم بتحديد الأولويات وإنجاز أهم الأعمال في حياتنا لذلك لابد من مناسبة ظروفك في كيفية إدارة الوقت لأن تغيير العادات القديمة يأخذ وقتاً طويلاً وتحتاج الي مجهود كبير وستكون النتيجه إضافة ساعات طوال الي حياتك وذلك يأتي من حسن استغلال الوقت الضائع في حياتك .
حدد الأعمال اليوميه وقم بإعداد قائمة لذلك لتنفيذها وراجع مهامك وتخلص من غير الضروري وتعامل جيداً مع الأمور الطارئه واترك وقتا للراحهة لنفسك ولأسرتك والوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *