زواج سوداناس

ملتقى “سان بطرس بيرغ الاقتصادي” ينطلق بمشاركة السودان



شارك الموضوع :

انطلقت الجمعة بمدينة “سان بطرس بيرغ” الروسية، فعاليات الدورة الـ20 لملتقى سان بطرس بيرغ الاقتصادي، حيث يشارك السودان فيه بوفد برئاسة وزير المعادن، الدكتور أحمد محمد صادق الكاروري .

وافتتح الملتقى بحضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وعدد من رؤساء الدول والحكومات، وبمشاركة أكثر من أربعة آلاف مشارك يمثلون 60 دولة .

وقال الكاروري في تصريح صحفي، إن الدورة الحالية للملتقى تبحث عدداً من القضايا الاقتصادية العالمية، من بينها فرص وتحديات الاستثمار في أفريقيا، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر فرصاً طيبة للسودان للترويج للاستثمار في السودان، وللالتقاء بالنظراء والمستثمرين المشاركين في الملتقى من مختلف دول العالم، من أجل الاستفادة من تجارب هذه الدول ولجذب مزيد من الراغبين في الاستثمار في شتى أوجه ومجالات الاستثمار في السودان خاصة في مجال التعدين .

يذكر أن ملتقى “سان بطرس بيرغ” ينعقد سنوياً منذ العام 1997 وتؤمه شخصيات اقتصادية وسياسية من مختلف دول العالم، ويحرص على حضوره عدد من رؤساء الدول والحكومات، وتشارك فيه بصفة راتبة المنظمات الدولية المعنية بقضايا الاقتصاد، إلى جانب مديري المؤسسات الاقتصادية الكبرى والشركات والبنوك العالمية، ويهدف الملتقى إلى إيجاد حلول عملية للتحديات الاقتصادية على مستوى العالم .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *