زواج سوداناس

(يوناميد) تتبرع بمكتبة إلكترونية بـ(25) ألف دولار لصندوق الطلاب بغرب دارفور



شارك الموضوع :

تسلم الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية أمس (الخميس) بمدينة الجنينة عدداً من معدات المكتبة الإلكترونية بمجمع داخلية الطلاب بمدينة السلطان بحر الدين الجامعية، بتكلفة قدرها (25) ألف دولار بتمويل من بعثة (يوناميد) بتنفيذ وإشراف منظمة الرياض للسلام والتنمية. وتضم المكتبة نحو (20) جهاز حاسوب، وماكينة تصوير وإسكنر وبروجيكتر.
من جهته أكد مدير البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (اليوناميد) بالولاية المستر”عمر كان”، استعداد البعثة ودعمها للمشروعات التعليمية للطلاب والمشروعات المجتمعية للشرائح الأخرى، مشيراً إلى أهمية علوم الحاسوب في العصر الحالي للطلاب في مجال البحوث العلمية. من ناحيته أشاد أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية “عمر عجبنا سعدان” بدور بعثة اليوناميد ومنظمة الرياض للسلام والتنمية في دعم برامج ومشروعات الطلاب. وقال إن المكتبة الإلكترونية ستدعم برامج الطلاب البحثية لكليات جامعة الجنينة، وتضم المدينة الجامعية حوالي (5) آلاف و(545) طالباً. وأضاف أن البعثة وقفت على هامش التسليم على المشروعات الأخرى التابعة لمدينة السلطان “بحر الدين”، واعداً بإكمال النقص في البنيات التحتية.
وفي السياق أعرب مدير منظمة الرياض للسلام والتنمية “آدم عبد الله آدم” عن اجتيازهم لمرحلة تنفيذ مشروع المكتبة الإلكترونية خلال الثلاث أشهر من بداية العمل، كما أكد استعداد المنظمة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بالطلاب في كافة المجالات.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *