زواج سوداناس

نائب الرئيس: الحوار أنجح الوسائل لتحقيق الوفاق الوطني



شارك الموضوع :

قال نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن إن الحوار الوطني الذي يجري حالياً بين الفرقاء السودانيين يعد من أنجح الوسائل لتحقيق الوفاق الوطني، ويمثل قضية إنسانية خالصة كما أنه مهم للنهوض بالأمة السودانية وإيجاد الحل لكل المشكلات.
وقال عبدالرحمن لدى مخاطبته وفد المسرحيين والدراميين خلال الإفطار الذي أقامه بمنزله في ضاحية كافوري إن الحوار الفني والفكري والثقافي هو جزء من الحوار السياسي الواسع.
وأشار إلى أن الدراما لعبت دوراً فاعلاً في إظهار الهوية السودانية والمحافظة عليها، عن طريق تواصل الأجيال وعكس الصورة الإيجابية عن الفن والتراث والمسرح، مؤكداً أن الدولة تسعى لتعزيز العمل الدرامي والمسرحي.
وكان نائب الرئيس قد استجاب لمطالب المبدعين وأهل الدراما والفن، بسن تشريعات وتكوين هياكل تنهض بالعمل الثقافي والمسرحي، وأكد أن المثقفين وأهل الفن يعبّرون عن هوية الدولة.
وقال مساعد الرئيس اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي، إن دور الإعلام مهم في التوعية بالحوار لأنه مسلط على الفساد والمفسدين، وأن الدولة تمضي في الحوار ولا يوجد بديل له، ومضى للقول “الطرق الأخرى غير مضمونة النتائج”، حاثاً على مزيد من التنازلات وترك الغبائن والمواجهات.
ومن جانبه قال علي مهدي إن القطاع الثقافي والدرامي بحاجة إلى تشريعات وهياكل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *