سياسية

برطم: البرلمان يتعامل مع خطابات الرئيس بسطحية


صوب النائب البرلماني المستقل عن دائرة دنقلا أبوالقاسم برطم انتقادات حادة لتوصيات الهيئة التشريعية القومية بشأن تقريرها في الرد على خطاب رئيس الجمهورية، ووصف تقريرها بالعاطفي، واستنكر مناقشة خطاب الرئيس بعد ثلاثة أشهر من إلقائه، واعتبر أن الأشهر الماضية نسفت خطاب الرئيس من أساسه، مشيراً إلى أن الحوار الوطني لايزال مبهماً للغالبية العظمى من المواطنين.

وقال برطم في تصريح صحافي، أن القبض على طلبة الجامعات وإيداعهم في السجون يدحض خطاب الرئيس بشأن الحريات، مشيراً إلى تدهور الأوضاع الإقتصادية، وقال: “إن الحديث عن اقتصاد معافى أمر غير موجود” وأضاف: “ما الهدف من مناقشة خطاب الرئيس بعد ثلاثة أشهر غير أن نُأمّن ونشيد وندين”.

وشدد على أن الخطابات حال لم تتحول إلى حقيقة وواقع ماثل للعيان تصبح بلا قيمة، واتهم البرلمان بأنه يتعامل بسطحية مع خطاب رئيس الجمهورية، وقال: “إذا كان الرئيس يريد لخطابه أن يعامل بالسطحية هذه لكان تلاه في الساحة الخضراء أو في ميدان عام”. ونوه إلى أن الرئيس ينظر إليه بأنه يُمثل أعلى قمة في البلد ويريد أن يحول خطابه إلى خطوات عملية عندما يُناقش داخل القبة، ورأى أن الخطأ يتمثل في إشادة البرلمان بالخطاب لكونة صادر من الرئيس في وقت يريد الأخير أن يناقش خطابه ويُطرح كرأي قابل للأخذ والرد، وتابع برطم: “خطابات الرئيس ليست مراسيم جمهورية بل تخضع للخطأ والصواب”.

صحيفة الصيحة