زواج سوداناس

وزير الحج: لا تفاوض مع أي مسؤول إيراني في موضوع الحج مجدداً


حج

شارك الموضوع :

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن أن قضية حجاج إيران ليست قضية تفاوض مع حكومة إيران فيما يخص حجاجهم، نحن في وزارة الحج والعمرة وفرنا جميع متطلبات الحج للحجاج الإيرانيين، ولكنهم لم يحضروا وما قدم لهم مثلهم مثل بقية حجاج الدول الأخرى.

وأضاف: نحن بدورنا هيأنا كل الخدمات للحجاج الإيرانيين منها السكن والإعاشة والصحة وكذلك الأمن وعملية التنظيم وهذا دورنا في وزارة الحج، وليس هناك أي قضية تستدعي التفاوض عليها سوى أنهم رافضون لتنفيذ التعليمات التي التزمت بها جميع الدول العربية والإسلامية وليس هناك اجتماع آخر مع أي مسؤول إيراني في هذا الخصوص.

وقال بنتن إن الوفد الإيراني رفض التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات الحج بحجة رغبتهم في عرضه على مرجعيتهم في إيران، إضافة إلى الإصرار على تلبية اشتراطاتهم، ونحن في وزارة الحج والعمرة من واجباتها ومسؤوليتها تجاه خدمة ضيوف بيت الله الحرام أن نؤكد للجميع بأن المملكة قيادةً وشعباً ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع الجنسيات وهذه الخدمة تعدها المملكة أهم واجباتها الإسلامية. وفقًا لـ”المدينة”.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المؤسسة الأهلية للأدلاء مساء أول أمس الخميس بمقر المؤسسة بعد أن اطلع معاليه على الخدمات التي تقدمها وزارة الحج بالمدينة المنورة واطلع على نطاق خدمات الحج والعمرة واجتمع بمدير فرع وزارة الحج بالمدينة عبدالرحمن البيجاوي.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *