زواج سوداناس

مجلس السموم يطالب بمحاكم خاصة بقضايا الأدوية المهربة والمغشوشة



شارك الموضوع :

طالب المجلس القومي للأدوية والسموم بإنشاء محاكم متخصصة لقضايا الأدوية المهربة والمغشوشة، وشدد على ضرورة تبني مشروع قرار بإضافة الترامادول والأكسول الى قوائم الهيئة الدولية لمراقبة الأدوية المخدرة.
وأعلن المجلس اتفاقه مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنع تسرب الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً والمهربة والمغشوشة، بجانب محاربة تهريب الأدوية المسجلة لخارج البلاد.
وأكد الأمين العام للمجلس د. محمد الحسن إمام خلال اجتماع مع مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وفقاً لتعميم صحفي أمس، ضرورة تبادل المعلومات الخاصة بالضبطيات من الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً والمخالفات الأخرى، وعقد اجتماعات دورية عبر اللجان الفنية المشتركة، إلى جانب التعرف على تجارب بعض الدول في مكافحة الأدوية والسلائف الكيميائية.
ولفت إمام الى أهمية تبني مشروع قرار بإضافة الترامادول والأكسول إلى القوائم التي تعدها الهيئة الدولية لمراقبة الأدوية المخدرة، وأشار الى ضرورة وجود أفرع للمجلس في كافة الولايات ووجود منسوبيه في جميع الموانئ البرية والبحرية والجوية.
ومن جانبه دعا مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة محمد عبد الله النعيم، الى التعاون والتنسيق للاستفادة من الإمكانيات المادية والعلمية للطرفين، وشدد على أهمية إنشاء أفرع للمجلس في الولايات، خاصة الولايات الحدودية لمكافحة تهريب الأدوية المغشوشة والمهربة والأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً، وبعض الأدوية التي تستخدم في غير أغراضها لزيادة الوزن وتبييض البشرة، وغيرها من الاستخدامات الخاطئة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *