زواج سوداناس

إتفاق سوداني روسي على وضع خارطة طريق لتنفيذ عدد من المشروعات الاقتصادية



شارك الموضوع :

اتفق السودان وروسيا على وضع خارطة طريق عاجلة يتم تنفيذها خلال شهر يوليو المقبل تتعلق بالمشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
وتم ذلك الاتفاق خلال لقاء وزير المعادن، رئيس اللجنة السودانية الروسية المشتركة د. أحمد محمد صادق الكاروري يوم امس السبت بنظيره وزير الموارد الطبيعية الروسي سيرجي دونسكوي، وذلك على هامش اجتماعات ملتقى سانت بطرسبيرج الاقتصادي، حيث استعرض اللقاء سير أعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة.

وقال الكاروري في تصريح صحفي طبقاً لـ (سونا) إن المباحثات مع الجانب الروسي تركزت حول عدد من القضايا الاقتصادية المشتركة بين البلدين، من بينها قضية الديون ومنحة القمح بالإضافة الى التعاقدات الخاصة بالاستثمار في المعادن في السودان، ووصف المباحثات في ذلك الصدد بالبناءة والمثمرة.
واشار الوزير الى اتفاق الطرفين على وضع خارطة طريق عاجلة بخصوص تلك القضايا، يتم تنفيذها خلال شهر يوليو المقبل، واكد ان اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين التي انطلقت أعمالها منذ العام 2013م تعتبر الآلية المناسبة للإشراف على كافة مشروعات التعاون الثنائي بين السودان وروسيا.
من جانبه عبر وزير الموارد الطبيعية الروسي عن تقديره للرعاية التي تحظى بها الاستثمارات الروسية في السودان، الأمر الذي قال انه شجع الكثير من الشركات الروسية للدخول في مجالات الاستثمار المختلفة في السودان، ومنها النفط والغاز والمنتجات الغذائية، واشار في الوقت ذاته الى ان مشاركة السودان في ملتقى سانت بطرسبيرج يعكس التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

في السياق عقد وزير المعادن اجتماعاً مع الغرفة التجارية بسانت بطرسبيرج، حيث أبدى ممثلون لأكثر من (20) شركة عاملة في مجال المعادن والنفط والغاز والزراعة والمعدات الطبية وتدوير النفايات رغبتهم في الاستثمار في السودان، واستعرض الوزير في الاجتماع فرص ومجالات الاستثمار المختلفة في السودان، وعدّد الموارد التي يزخر بها السودان والمرونة في الشروط والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وتعهد بتذليل كافة العقبات التي تحول دون انسياب الاستثمارات الروسية الى السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *