زواج سوداناس

قوى (نداء السودان) تبلغ المبعوث الامريكي رفضها التوقيع على خارطة الطريق



شارك الموضوع :

أعلن حزب المؤتمر السوداني، تمسك قوى (نداء السودان)في اجتماعها الذي انعقد يوم امس بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، بموقفها الرافض للتوقيع على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الافريقية.
وقال الناطق الرسمي باسم الحزب محمد حسن عربي في تعميم صحفي، ان اجتماعات قيادات من قوى نداء السودان تواصلت صباح امس، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، شارك فيها من حزب المؤتمر السوداني رئيس الحزب عمر يوسف الدقير.
واضاف ان الاجتماعات تناولت عدداً من قضايا الراهن السياسي، حيث أكد الإجتماع موقفه المعلن من خارطة الطريق، وشدد على أنه لم يطرأ أي عامل جديد يحمل قوي نداء السودان على إعادة النظر في القرار السابق القاضي برفض التوقيع على خارطة الطريق، ما لم تأخذ في الاعتبار رؤية قوى نداء السودان حول مطلوبات الحوار.
وتابع ان الاجتماع نقل تلك الرؤية للمبعوث الأمريكي دونالد بوث الذي اجتمع مع قادة نداء السودان للتباحث حول مسار العملية السلمية التي توقفت في محطة خارطة الطريق.
وابان عربي ان رئيس حزب المؤتمر السوداني التقى على هامش الاجتماعات بالمبعوث الأمريكي في لقاء ثنائي تناول موقف الحزب من خارطة الطريق بالتفصيل، حيث أفاد الدقير المبعوث الأمريكي بأن الخارطة وضعت مساراً مختلفاً للعملية السياسية بعيداً عن مسار القرارين 456 و 539 كما انها لم تهتم بالشروط المعلنة من المعارضة للإنخراط في حوار جدي، وابلغه بأن قرار الحزب هو التمسك بقرار رفض التوقيع عليها.
ولفت التعميم الى ان الاجتماع بحث قضايا القصف الجوي على المدنيين في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، وقضية المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى عدد من قضايا الراهن السياسي، وان الجانبان اتفقا على مواصلة التشاور حول قضايا الإهتمام المشترك.
ومن المقرر أن تتواصل اجتماعات نداء السودان حتى اليوم، لمناقشة القضايا الداخلية، وعلى رأسها هيكلة التحالف ومتابعة تنفيذ مقررات اجتماع باريس الأخير.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *