الفاتح جبرا

لكن منهوب


والبرلمان يجيز قرضاً ربوياً (آخر) لتمويل مشروع ري الرصيرص تذكر العبدلله تلك العبارة التي صدرت من إحدى نائبات البرلمان حينها وهي في حالة استياء شديد بسبب إجازة النواب للقرض الكويتي الربوي وقدره (خمسة وعشرين مليون دينار كويتي) حيث قالت لهم وهي تلملم أوراقها متجه إلى خارج القاعة:
• (يخسي عليكم)!
ولا أدري ماذا ستكون ردة فعلها لو أن رهط البرلمانيين المخاطبين في القاعة قد ردوا عليهل ردة رجل واااحد:
• يخسي عليكي إنتي براااكي!!
يبدو أن النائبة المحترمة قد سقط (إخوان الطريق) من عينها وهي تراهم قد أشتروا بِعَهْدِ ٱللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً وهم يجيزون ما حرم الله فقالت عبارتها تلك والتي تنم عن (خيبة أمل) فيمن حسبت انهم لا لدنيا قد عملو! والعبد لله يحسب أن (خيبة الأمل) هذه قد جاءت متأخرة كثيراً فلا أظن أن هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها النائبة المحترمة ما يخالف الدين ويجانب السيرة العطرة وما ملفات الفساد المفتوحة و(المقفولة) والمفتولة (لا معروف مفتوحة وللا مقفولة) إلا شاهداً على خيبة أملنا (نحنا) الكنا قايلين القبه تحتها فكي قبل خيبة أملها (هي)!يخسي عليكم .. كان ما المفترض أن تعقبها النائبة المحترمة بـ(يا ما عندكم دم) فأي ضرورات يراها هؤلاء النواب تبيح (الربا) حتى يصيبنا غضب الله وسخطه (ده لو لحدت هسه ما اصابنا).
هل يعلم هولاء النواب الأماجد الذين يبيحون (الربا) تحت راية (فقه الضرورة) أننا لسنا بلداً (فقيراً) بل بلداً (منهوباً)؟ وأن قضية فساد (وااااحدة) كقضية الأقطان تبلغ كمية المبالغ التي تم (لهطها) فيها أكثر من قيمة هذا القرض بل تتجاوزه كثيراً فتأملوا يا جماعة الخير وأفتونا يا علماء (الســــودان).. شركة (واااحده بس) ينهب منها أكثر من قيمة هذا القرض الربوي الذي يجيزه البرلمان بحجة أن المسألة من حالات الضرورات التي تبيح المحظورات!
العبدلله يتخيل تلك النائبة المحترمة بعد مخاطبتها تلك للنواب بعبارة (يخسي عليكم) أن تخاطبهم وهي تجدهم بعد إجازة هذا القرض يتناولون الطعام في الكافتيريا قائلة:
– تجيزوا في الربا وكمان تاكلوا .. تاكلو إن شاء الله الحمت رمت.
بالطبع يمثل رأي (تلك النائبة المحترمة) التي غضبت عند تمرير القرض رأي عامة الفقهاء الذين أفتو يحرمة الربا حيث وجد وبأي صورة كانت على صاحب رأس المال ومن اقترض منه بفائدة، سواءً كان المقترض فقيراً أو غنياً، وعلى كل منهما وزر، بل كل منهما ملعون، ومن أعانهما على ذلك من كاتب وشاهد ملعون أيضاً لعموم الآيات والأحاديث الثابتة الدالة على تحريمه.
• كيف نكون شعباً فقيراً حتى يحل لنا أكل (الربا) ونحن ننشئ مستشفا عالميا لدولة جيبوتي بتكلفة 20 مليون دولار؟
• كيف نكون شعباً فقيراً حتى يحل لنا أكل (الربا) ونحن نهدي دولة جزر القمر معهداً للتدريب المهني مشيد بمواصفات عالية ومزود بالأجهزة الحديثة والمعدات والآليات المتطورة والكوادر المدربة؟
• كيف نكون شعباً فقيراً حتى يحل لنا أكل (الربا) ونحن نتبرع لمؤسسة (ملس زيناوي) والتي تحمل اسم رئيس الوزراء الأثيوبي الراحل، بمبلغ مليوني دولار؟
• كيف نكون شعباً فقيراً حتى يحل لنا أكل (الربا) وجيوش الدستوريين يتحركون بعربات البرادو موديل السنة غير (باقي العربات الفي البيت)!!
كسرة :
نحن بلد غني .. لكن منهوب!!

كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +و+(و)
كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+(و)

كسرة جديدة لنج : أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و) ؟


تعليق واحد

  1. حتي الخواجات عارفين الكلام دا ياشيخ جبرة أن السودان بلد غني بس منهوب