سياسية

اتفاق بين مجلس الأدوية ومكافحة المخدرات لمنع تسرب الأدوية المهربة


كشف المجلس القومي للأدوية والسموم عن اتفاق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنع تسرب الأدوية المهربة والمغشوشة، خاصة الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً ومحاربة تهريب الأدوية المسجلة إلى خارج البلاد. وطالب المجلس بإنشاء محاكم متخصصة لقضايا الأدوية المهربة والمغشوشة.
وأكد الأمين العام للمجلس د. “محمد الحسن إمام” لدى اجتماعه مع مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على ضرورة تبادل المعلومات بشأن الضبطيات من الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً والمخالفات الأخرى، وعقد اجتماعات دورية عبر اللجان الفنية المشتركة إلى جانب التعرف على تجارب بعض الدول في مكافحة هذه الأدوية والسلائف الكيميائية، لافتاً إلى أهمية تبني مشروع قرار بإضافة الترامادول والأكسول إلى القوائم التي تنظمها الهيئة الدولية لمراقبة الأدوية المخدرة، مشيراً إلى ضرورة وجود أفرع للمجلس بكافة الولايات وتواجد منسوبيه في جميع الموانئ البرية والبحرية والجوية.
ودعا مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة “محمد عبد الله النعيم” إلى التعاون والتنسيق للاستفادة من الإمكانيات المادية والعلمية بين الطرفين. وشدد على أهمية إنشاء أفرع للمجلس في الولايات خاصة الولايات الحدودية لمكافحة تهريب الأدوية المغشوشة والمهربة والأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً، وبعض الأدوية التي يساء استخدامها كالتي تستخدم في زيادة الوزن وتبييض البشرة، الأمر الذي يتطلب التنسيق المحكم في جميع الولايات. وقال لابد من وجود محاكم متخصصة لقضايا الأدوية المهربة والمغشوشة والأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً.

فاطمة عوض: صحيفة المجهر السياسي