زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. السياح يسيرون فوق الماء بإيطاليا



شارك الموضوع :

كان حلماً يراوده منذ وقت طويل، وبعد جهد كبير، حقق الفنان البرتغالي كريستو رغبته بالمشي فوق الماء يوم الخميس الماضي، حيث قام بتجريب مشروعه الأخير الذي يحمل اسم “الرصيف العائم”.
ويكون الفنان المولود في الولايات المتحدة، ويبلغ 81 عاماً، قد منح زوار بحيرة إيزيو في إيطاليا الفرصة للمشي فوق الماء، على الممر العائم البرتقالي اللون، الذي يصل بين جزيرتين صغيرتين في البحيرة بالبر الرئيسي، ويبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات.

ويسعى كريستو لإعادة اختراع المناظر الطبيعية من خلال فنه، قائلاً: “لقد أصبح الرصيف شيئاً ملموساً وحقيقياً”، معتبراً البيئة المحيطة جزءاً من مشروعه، “مع الشمس، المطر، الرياح، إنها أجزاء محسوسة من المشروع، عليك أن تعيشها”.
ويقع الرصيف في منطقة لامباردي، وسيتم افتتاحه للسياح 24 ساعة يومياً اعتباراً من الشهر المقبل، ويحمل الممر قواماً يشبه الإسفنج، ويهتز قليلاً وكأنك في قارب، لكن لا يخشى عليه من الانقلاب أمام الأمواج القوية، بحسب القائمين على المشروع.
وقال مدير المشروع جيرمانو سيلانت “أعتقد أنه سيسجل في تاريخ كريستو، لأنه وفريقه نفذوه في 22 شهراً، الأمر الذي يستغرق عقوداً بشكل عادي، لذا سأقول إنها معجزة إيطالية أميركية في الوقت نفسه”، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *