منوعات

شركة طيران أمريكية تلغي سفر شاب على رحلتها بسبب “لحيته وملامحه العربية”


شركة طيران أمريكية تلغي سفر شاب على رحلتها بسبب لحيته وملامحه العربيةألغت شرطة طيران ألاسكا الأمريكية رحلة أحد الركاب بدعوى تلقيها شكوى من راكب آخر بأن لحيته تدعو للريبة إضافة إلى أن “ملامحه عربية”.

وكان الراكب ويدعى مارك فرنش في انتظار أن يستقل رحلته على الطائرة مع شركة “ألاسكا ايرلاينز” من دالاس بولاية تكساس الأمريكية إلى سياتل في واشنطن، لزيارة أخته ماريا، حين فوجئ برجال الأمن في المطار يقتادونه، ويبلغونه بعدم تمكنه من استقلال الرحلة مع الركاب بناء على شكوى راكب آخر.

وبالاستفسار أفاد رجال الأمن، وفقًا لـ “ديلي ميل”، إلى أن لحيته هي السبب، فهي مخيفة، وأن عليه حلاقتها حتى يتمكن من السفر على رحلات الشركة، إضافة إلى شكوى راكب آخر بأنه “عربي الملامح”، وهو ما تعجب له مارك بشدة.

وأطلقت أخت مارك، ماريا، حملة لانتقاد الشركة على فيس بوك، لقرارها الذي رأت أنه مجحف، وليس له مبررات، ما دعا الشركة إلى إصدار بيان، ذكرت فيه أن الراكب كان غير “مؤهل للسفر على تلك الرحلة”، وقد تم الحجز له على رحلة لاحقة، نافية أن تكون مسألة العرق لها دخل بالموضوع، وامتنعت عن ذكر المزيد من التفاصيل بسبب ما اسمته “أسرار خاصة بالركاب”.

الانباء