زواج سوداناس

الجاز : ترتيبات فنية تجاه ملفات التعاون المشتركة مع الصين من أجل انفاذ المشروعات ذات الأولوية



شارك الموضوع :

كشف د. عوض أحمد الجاز مساعد رئيس الجمهورية ومسئول ملف العلاقات السودانية الصينية عن الترتيبات الفنية التى انتهجها السودان تجاه ملفات التعاون المشتركة بين البلدين من أجل انفاذ المشروعات ذات الأولوية للسودان ، جاء ذلك لدى اجتماعه بوزراء التعليم العالى ، السياحة ، الثقافة ، الرعاية الاجتماعية ، الصحة ، الاعلام ، مسئول دائرة الصين بوزارة الخارجية ، ولجنة اعداد مشروعات التعاون مع الصين .
وشدد د.الجاز على الجهات التى لها ملفات تعاون مع الصين ان تعمل على تأطير ملفاتها ومراجعة برتوكولاتها من أجل تقييم العائد منها واستغلالها بصورة أمثل مع وضع خطة وآضحة المعالم ومحكمة للتعاون المستقبلي مع الصين فى اطار العلاقات الصينية الافريقية والعلاقات الصينية العربية التى
تتقدم بخطوات فتحت آفاقا جديدة لتعزيز التعاون المشترك وإرساء قواعد تنمية قوامها الصداقة والمصالح المشتركة .
وأكد الجاز ان السودان بذل جهدا من أجل تعزيز هذا التعاون خدمة للشراكة بين الجانبين بما ينعكس إيجابا على تطوير جهود التنمية وتبادل المنافع بين البلدين.
من جانبهم أمن الوزراء على وضع مشروعات وبرامج حيوية من أجل تعزيز التعاون السودانى الصيني فى اطار بروتكولات التعاون الصيني الافريقي ، التعاون الصيني العربي ، وبروتكول العلاقات الاستراتيجية بين السودان والصين الذى تم توقيعه أبان زيارة رئيس الجمهورية الى الصين العام الماضى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *