زواج سوداناس

إطلاق سراح طلاب معتقلين في أحداث جامعة الخرطوم



شارك الموضوع :

م عصر الأحد، إطلاق سراح ستة من طلاب جامعة الخرطوم المعتقلين في الأحداث التي شهدتها الجامعة مؤخراً ومن بينهم أربع طالبات وطالبين، والتقى مدير الجامعة، أ.د أحمد محمد سليمان بالطلاب المفرج عنهم .
وجاء إطلاق سراح الطلاب بعد جهود واتصالات قادتها إدارة الجامعة، كان آخرها لقاء مدير الجامعة سليمان مع مدير جهاز الأمن والمخابرات، محمد عطا المولى .

والتقى مدير الجامعة بمكتبه عصر الأحد بالطلاب الذين أُطلق سراحهم، وحمد الله على سلامتهم متمنياً لهم صوماً متقبلاً مع أهلهم .

وأكد أن إدارة الجامعة لن تتهاون في تطبيق اللوائح، وأنها معنية بتخريج المهنيين والمختصين في شتى ضروب العلم والمعرفة، وأنها ستحافظ على مكانتها وتطورها بمحافظتها على أدائها الأكاديمي والبحثي.

وأكد أنه لا مجال لممارسة النشاطات اللاصفية “غير الأكاديمية” داخل الجامعة، وإنما مكانها دور الاتحاد المختلفة خارج أسوار الجامعة.

كما أكد على قرارات مجلس العمداء والتي أيدها مجلس الجامعة، بفصل بعض الطلاب ممن تورطوا في الأحداث فصلاً نهائياً، والآخرين الذين تم فصلهم لمدة عامين، مع إعطائهم الحق في تقديم التماسهم واستئنافهم للقرارات، ولكنها اتخذت وفقاً لقانون الجامعة وصلاحية المجلس لحماية الطلاب وحماية ممتلكات الجامعة والمحافظة على استقرارها.

وكان مدير الجامعة قد أكد في تصريح السبت، أن الكليات التي تم إغلاقها بسبب العنف الأخير ستفتح في القريب العاجل قبل بداية العام الدراسي، واتهم الأحزاب السياسية بإثارة المشاكل داخل الجامعة وجعلها متنفساً لأغراضهم السياسية.
عن “الشروق نت”

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *