زواج سوداناس

مذكرة تفاهم بين الحكومة السودانية والأمم المتحدة لمكافحة التطرف والإرهاب



شارك الموضوع :

قالت وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية، الإثنين، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) للتعاون والتنسيق حول جهود محاربة التطرف والإرهاب.

JPEG – 14.1 كيلوبايت
وزير الإرشاد والأوقاف السوداني عمار ميرغني ـ صورة لـ (سودان تربيون)
ووقع عن الوزارة وزير الإرشاد والأوقاف عمار ميرغني وعن الأمم المتحدة الممثل المقيم للأمم المتحدة بالسودان ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية مارتا رويداس.

وطبقا للممثل المقيم للأمم المتحدة بالسودان فإن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع وزارة الإرشاد والأوقاف تضمنت خطة الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ودعت مارتا لقيام دراسات للتعرف على حجم الظاهرة، وورش عمل لمخاطبة المعرضين للتطرف والإرهاب لمعرفة جذور المشكلة وإجراء التدخلات اللازمة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

وقالت وزارة الإرشاد والأوقاف في تعميم تلقته “سودان تربيون” إن مذكرة التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تأتي في إطار جهود الوزارة لمحاربة ظاهرتي التطرف والإرهاب والحد من مخاطرها.

وأكد وزير الإرشاد والأوقاف ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب والتطرف وقيام مناشط منعية وتحسبية لمواجهة مظاهره وأشكاله كافة، مشيرا إلى أن “السودانيين تتجذر فيهم الأخلاق الفاضلة والتسامح، ويراعون أدب الخلاف”.

وأمن الوزير على أهمية تحويل مذكرة التفاهم مع الأمم المتحدة لبرنامج عمل مباشرة، لافتا إلى ضرورة السعي لتغيير الصورة الشائهة التي رسمها الإرهاب للإسلام والأديان الأخرى.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *