زواج سوداناس

مغنية أمريكية تحتفي بتاريخ السودان



شارك الموضوع :

نشرت النجمة الأمريكية الأفريقية الأصل الشابة كيكي بالمرز في حسابها على أنستغرام الأسبوع الماضي صورة لمؤخرة عنقها بعد إجراء عملية وشم عليها يجسد إهرامات الحضارة الكوشية مع كتابة كلمة (ملكة كوش) بأحرف لاتينية..
وقالت ما دفعها لإجراء ذلك الوشم هو حبها للتاريخ وخاصة لدور النساء الملكات فيه، والتي نادراً ما يتم تدرسينا أي دور للمملكات في التاريخ، بل ولم يحدثونا مطلقاً عن ملكات من أفريقيا.
وقالت تعريفاً بتلك المملكة إنها مملكة تقع شمال ملتقى النيل الأرزق بالأبيض في دولة السودان، وهي مملكة قوية ازدهرت قبل ألفي عام وحكمت في فترة من فترات التاريخ مصر القديمة، وتلك المملكة تتميز بدور رئيسي لملكاتها و(الكنداكة) (وهو اسم لقب للملكة فيها ) وأبدت إعجاباً بالكنداكة أماني ريناس ودورها الرائد في قيادة جيوش دولة كوش في الحرب ضد الرومان خلال خمس سنوات، أدت إلى أستسلامهم ووقف زحفهم على مملكتها، وانتهت باتفاقية معهم تحفظ لها أرضها ولا تدفعها أي جزية مستقبلية، وحازت تلك الكنداكة على تقدير تاريخي كبير لشجاعتها وبسالتها.. رغم بعض المقولات بفقدانها البصر في إحدى عينيها..
تجدر الإشارة إلى أن البوست حاز على عشرات الآلاف من الإعجابات وآلاف التعليقات، التي تثني عليها في تعريفها بتلك الحضارة المنسية في حسابها الذي يحوي حوالي 4ملايين متابع، كما تناقلت العديد من القنوات الفنية كقناة MTV خبر ذلك الوشم وتلك الحضارة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *