زواج سوداناس

غضب على مواقع التواصل:هل أساء باب الحارة للدين الإسلامي؟



شارك الموضوع :

قرر مخرج مسلسل “باب الحارة” بسام الملا هذا العام، أن يخرج من الرتابة والروتين، فلم يجد أمامه سوى “أبو بدر” و”فوزية” كي يخرجاه من هذا المأزق. في الحلقة العاشرة فوجئ المشاهدون بمشهد طلاق أبو بدر من فوزية، الأمر الذي اعتبره البعض غير منطقي، لأن الأخير معروف في الأجزاء السابقة بخوفه الشديد منها.

المخرج لم يكتف بذلك، إذ أدخل في الحلقة الحادية عشرة، أبو عصام في القصة، فطلب أبو بدر منه أن يتزوج فوزية لمدة يوم واحد فقط، كي يتمكن من إعادتها أو زواجها مرة أخرى، مبرراً ذلك بأن الشرع الإسلامي يقتضي ذلك.

وما إن انتهى المشهد، حتى غص موقعا “تويتر” و”فيسبوك” بآلاف التعليقات الشاجبة للمشهد، معتبرين أن تحديد مهلة الزواج غير موجودة في الشرع الإسلامي، وأن هناك وجهات نظر عدة في مسألة الطلاق، فكيف طلّق مرة واحدة ولا يحق له الزواج منها مرة ثانية؟.

من التعليقات الشاجبة كتبت ياقوت درباس على صفحة “باب الحارة 8” الرسمية على “فيسبوك”: “تفو.. هي الكلمة الأنعم التي يمكن أن نقولها لنعبر عن مستوى القرف الذي نقلتنا إليه أحداث مسلسل باب الحارة 8. القيمون على هذا السخف لم يجدوا تطورات جديدة يقحمونها في سياقه اللا درامي غير تفاهة فتاوى مغلوطة مقيتة من شأنها اﻹساءة للمسلمين وكراماتهم.. وأعني بشكل خاص مسألة ضرورة الزواج الثاني في حال الطلاق ليحق للزوج الأول الزواج ثانية من زوجته”.

أما على “تويتر” فغرد أبو سعيد الغانم: “باب الحارة يشوّه الدين بل ويحرفه أيضاً..”، فيما كتب آخر: “هالمسلسل جالس يعلم أشياء غلط.. الزواج لما يتم يقصد به الدوام والاستمرار ما يتزوجها عشان يطلقها بعد يومين وترجع لزوجها القبلي”. وطالب عبد العزيز الشمري: “لازم يغيرون اسم باب الحاره لـ باب الزواج”.

العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *