زواج سوداناس

وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية حسن عبدالقادر هلال .. يطالب بإنشاء مجلس قومي وقانون لحماية البيئة



شارك الموضوع :

طالب وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية حسن عبدالقادر هلال، بوجود قانون للبيئة والحوكمة البيئية وإنشاء مجلس قومي لحماية البيئة، منادياً بضرورة وجود أطلس بيئي، وشدد على دور الوزارة في حماية البيئة ووقف التلوث.

وأكد هلال في تصريح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، على أهمية مشروع قانون حماية البيئة والموارد الطبيعية للعام 2016 وتجويده وإخراجه بصيغة علمية تستصطحب فيها ملاحظات خبراء البيئة والمنظمات والمؤسسات الأكاديمية.

وأشار إلى انعقاد اجتماع المجلس الاستشاري لوزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية السبت بحضور عدد مقدر من الأعضاء ومناقشتهم لمشروع القانون، الذي تقرر تضمينه في اجتماع آخر يعقد الأسبوع المقبل .

وأبدى عدد من أعضاء المجلس ملاحظاتهم وآراءهم حول مشروع القانون عقب الفراع من إعداده توطئة لإجازته من الجهازين التشريعي والتنفيذي.

وجدد هلال اهتمامه بعملية الإصلاح المستمر للارتقاء بالأداء في كافة المرافق التي تتبع للوزارة وتقديم الخدمات بأفضل المستويات لطالبيها.

وأمن على ضرورة التقيد بالبيئة والايفاء بمتطلبات السلامة في التصنيع والتعدين وكافة الأنشطة الاقتصادية .

ونوه إلى موافقة رئاسة الجمهورية على شهادة (EIA)وهو تقييم الأثر البيئي للمشاريع قبل قيامه من أجل التخطيط الأمثل لجميع المشاريع وفق الأسس البيئية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *