زواج سوداناس

“فايسبوك” “تويتر” و”غوغل” تواجه دعوى قضائية مشتركة!



شارك الموضوع :

يبدو أنَّ “تويتر” و”فايسبوك” و”غوغل” يواجهون دعوى قضائية في محكمة رفعتها ضدهم عائلة طالب أميركي قتل في الهجوم الذي وقع في العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني 2015 والذي تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية.

وتسعى العائلة وفقاً لخبرٍ نشرته صحيفة “واشنطن بوست” إلى مقاضاة هذه المواقع لتقديمها الدعم اللازم من ناحية الأدوات لـ”الجماعات الإرهابية”، إذ سمحت لتنظيم الدولة باستخدامها أداةً لنشر الدعاية المتطرفة وجمع الأموال وجذب المجنّدين الجدد. وذكرت الدعوى موقع “غوغل” المالك لـ”يوتيوب”، التي يستخدمه التنظيم لبثّ أفكاره من خلال نشر مقاطع الفيديو تظهر عمليات إعدام. واعتبرت العائلة أنَّ هذه المواقع الثلاث وفّرت البنية التحتية والدعم التقني للتنظيم، معتبرةً أنها لا تعمل بما فيه الكفاية لمنع الإرهابيين من استخدام الشبكات الخاصة بها.

وفي هذا السياق، أعلن “فايسبوك” أن “لا مكان للإرهابيين أو المحتوى الذي يشجّع أو يدعم الإرهاب، مشيراً إلى أن هذه الدعوى لا أساس لها”. بدوره، أعلن “تويتر” أنَّ “هذه الدعوى لا تستند إلى أساس قانوني، كما أن التهديدات العنيفة وترويج الإرهاب لا يستحقان مكاناً على تويتر، وقوانينا توضح ذلك”.

من جهتها، رفضت غوغل التعليق على الدعوى، لافتةً إلى أنها تمتلك “سجلاً حافلاً ضد المحتوى الإرهابي”.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *