زواج سوداناس

ترامب: كلينتون “كاذبة من الطراز العالمي”



شارك الموضوع :

هاجم المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون اليوم الأربعاء ووصفها بأنها “كاذبة من الطراز العالمي” تخضع لسيطرة مصالح خاصة وأنها استفادت بشكل شخصي من علاقاتها السياسية القوية.

ومع تحول تركيز المرشحين من موسم الانتخابات التمهيدية الطويل إلى الانتخابات العامة المقررة في نوفمبر، ألقى ترامب كلمة في نيويورك هاجم فيها كلينتون وقال “إنها تزداد ثراء بجعلكم فقراء”.

وانتقد ترامب كلينتون بسبب دعمها للاتفاقات التجارية، بما في ذلك اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية التي دخلت حيز التنفيذ خلال رئاسة زوجها بيل كلينتون واتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، التي وافقت عليها 12 دولة في العام الماضي.

على الرغم من أن كلينتون نأت بنفسها عن اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، اتهمها ترامب بأنها ستقر الاتفاقية، وتتسبب في فقدان الملايين من الوظائف في الولايات المتحدة.

وانتقدها خلال توليها منصب وزيرة الخارجية، معتبرا أن كلينتون “بمفردها تقريبا” تسببت في زعزعة استقرار الشرق الأوسط برمته.
وأشار إلى دعمها كعضوة بمجلس الشيوخ لغزو العراق عام 2003 وتأييدها كوزير للخارجية للحملة الجوية الدولية في ليبيا وحملها مسؤولية الهجوم الذي شنه مسلحون على القنصلية الاميركية في بنغازي والذي أسفر عن مقتل أربعة مواطنين أميركيين.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *