زواج سوداناس

قلب العالم على ارض السودان باستثمار قدره عشرون مليار دولار



شارك الموضوع :

مشروع قلب العالم الاقتصادي الذي من المنتظر ان يجذب استثمارات قيمة حظي بتغطية واسعة من الاعلام سواء الورقي او الالكتروني واهتمت به مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات حول امكانية اقامة مشروع ضخم في جزيرة تبعد 200 كيلومتر عن مدينة جدة السعودية و280 كيلومترًا عن مرسى علم المصرية ونحو ألف كيلومتر عن الخرطوم .

اعلن الاستاذ سامي محمد محمود مدير مشروع قلب العالم عن البدء في مشروع المدينة الرائدة واعمال المرحلة الاولى من جزيرة قلب العالم على البحر الاحمر بمنطقة محمد قول والتي تضم مشاريع استثمارية ، فيما اكتملت كافة الاجراءات القانونية المتعلقة بقيام المشروع .

ودعا الاستاذ المستثمرين للدخول باستثماراتهم في هذا المشروع مبينا ان المشروع يستوعب (5) آلاف مستثمر وان هنالك (75) شركة من السعودية وعمان ابدت رغبتها بالدخول للاستثمار .

واضاف سامي ان الحلم الذي ظل يراود الكثيرون اصبح واقعا ،وقد درجت العادة أن تكون المشاريع العملاقة والإبداعية في الدول الغنية كدول الخليج العربي لما لتلك المشاريع من تكلفة مالية ضخمة ولتوفر البيئة الاقتصادية المناسبة التي تسمح بإقامة مثل هذه المشاريع، الا أن مشروع “قلب العالم” في السودان المخطط تنفيذه بداية من الشهر المقبل لينتهي في العام 2038 سيضع السودان على قائمة الدول التي تنفذ مشاريعًا عملاقة، وسيعطي البلاد دفعة في الاستثمارات الأجنبية من خلال فتح باب دخول رأس المال الأجنبي للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية.

وسيكون المشروع مصدرًا هامًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السودان ولفت الأنظار إلى الثروات الطبيعية والبشرية، التي يتمتع بها السودان. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في رفع معدلات النمو وتخفيض معدلات البطالة ورفع درجة التشغيل العام في المجتمع لما سيخلقه من فرص وظيفية خلال مراحل إنشاء المشروع.

ويشمل المشروع مدنًا صناعية وسياحية متخصصة ومطارات وموانئ دولية وسكنًا عقاريًا وتعليميًا ومراكز مالية ومكاتبًا وقنوات فضائية وإعلامية، وفنادقًا ومدنًا رياضية وأسواقًا تجارية، وتتميز منطقة المشروع بالهدوء وتقع في نهاية المنطقة المدارية أي بالقرب من مدار السرطان ما يجعل فترة الدفء تمتد لفترة أطول مما يزيد من توقعات طول فترة الذورة السياحية في شهر ديسمبر ويناير وفبراير .

ويستوعب المشروع نحو 5 آلاف مستثمر حول العالم بحسب الشركة المنفذة وتقدمت حتى الآن 75 شركة من السعودية وعُمان للمشاركة في استثمارات المشروع وسيتم إنشاء بنك خاص للمشروع خلال الفترة المقبلة وتبلغ تكلفة المشروع 20 مليار دولار.

وسيكون المقيمون في الجزيرة عند انتهائها أكثر من 150 ألف مقيم لتغدو وجهة الأعمال والتجارة لحوالي 120 ألف موظف وسترحب بأكثر من 90 ألف زائر شهريًا. ومساحة المشروع لا تتوفر في أي مشروع ترفيهي آخر مما يجعله جاذبًا للمستثمرين مع ما تحويه من واجهات بحرية كبيرة يصل طولها إلى قرابة 121 ألف قدم ومن المقرر أن يحوي المشروع أعلى برج في العالم باسم برج الحصيني بارتفاع 1750 مترًا على شكل سنبلة ذرة عملاقة وسيحوي أيضًا أكبر نافورة في العالم، وأحدث ميناء في الشرق الأوسط وأكبر مناطق المارينا التي تتسع لأكثر من 2400 قارب وأرصفة بحرية تستوعب قرابة 700 يخت، ومطار يحتوي على خدمات الطائرات وصيانتها وتشغيلها.
قلب العالم
يبدأ المشروع بإنشاء مدينة رائدة يبدأ العمل بها في منتصف يوليو القادم وتفتتح في ديسمبر من هذا العام ،ومن منتصف العام القادم 2017 وحتى العام 2020 تبدأ مرحلة بناء البنية التحتية للمشروع من كهرباء وطرق وميناء بعمق 8 أمتار ويستقبل باخرة بحمولة ألف طن، كما سيتم بناء محطة لتحلية المياه ومحطة للكهرباء تعمل بالطاقة المتجددة.

وتأتي المرحلة الثانية من العام 2020 وحتى العام 2024 وفيها تنفذ مدينة الماسة والمطار بنسبة 75% والميناء بنسبة 50% بينما تتبعها مرحلة تمتد من العام 2024 وحتى 2038 العام الذي من المقرر فيه الانتهاء من المشروع حيث سيتم في هذه المرحلة بناء مدينة الإنتاج الإعلامي والمال والفيلات والمرافق السياحية.

أماني قندول
الخرطوم في 21-6-2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


26 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        واحد هنا

        جاهزين لشراء مسكن عند البدء بطرح المساكن للبيع
        او شراء اسهم لو تم عرضها من اي شركة مساهمة
        نشجع الاستثمار الوطني رغم المرارات الانية

        الرد
      2. 2
        حمد

        كفاية غش كفاية فهلوة كفاية كذب وتضليل وكفاية مشاريع وهمية وكذب على انفسكم وعلى الشعب وهروب للامام
        شنو قلب العالم وكلوة العالم وفشفاش العالم ركزو في الاساسيات التعليم والصحة والجيش والأمن والمواصلات ومشاريع الزراعة الحقيقية حتى لو صغيرة وليس بيع ملايين الافدنة لمئة عام واستلام الرشاوي والعمولات كابخس ثمن مقابل تراب الوطن
        وبعدين السياحة في بلدنا ممكن تنجح ولكن لن تنجح نجاحا كبيرا الا بالتضحية بالقيم والدين مثل ماليزيا وتركيا حيث قام الاخوان المتشيطنين بفتح باب الدعارة والمساج الجنسي وشواطئ العراة والبارات والمراقص وفقا للمشروع الحضاري للتنظيم العالمي للاخوان

        الرد
      3. 3
        المستوفي

        يا أخوانا داير أحجز لي صيدلية تكون ناصية جنب مستشفي أو حتي مركز صحي في مدينة قلب العالم دي . .

        كنت داير اعمل لي واحدة هنا في الخرتوم . . لكن لقيتها ملانة فل . .

        لو حجزت موقع من هسع دي بعدين بستلم السوق . . ههههههههع

        في زول داير يشاركني . .. . ممكن سنة 2038 نكون عملنا كم فرع جوة المدينة دي . . .

        الرد
      4. 4
        Abureem

        الى حمد:

        المشاريع الزراعية والتعليم وكل ما أشرت اليه صحيح ولكنه يحتاج الى اقتصاد متنوع واستثمارات ذات عوائد مجزية. كن متفائلا. كن جميلا ترى الوجود جميلا. لا تكن معارضا فقط من أجل المعارضة بل كن نيرا وتقول احسنتم ان احسنوا. لك كل الود.

        الرد
      5. 5
        Dr. Abogora Basbar

        هه……هه……..هه
        يبدأ المشروع بإنشاء مدينة رائدة يبدأ من يوليو 2500 وينتهي متى شاء الله
        أن ينتهي. المقصود واضح أكل مال الآخرين ولا أعتقد أن العبيد يعرفون ماهي المشاريع ؟؟؟؟

        الرد
      6. 6
        Adil

        كم كيلوا من بورسودان وليس الخرطوم

        الرد
      7. 7
        السر عباس

        السعودية تريد ان تشتري الجزيرة تماما” كما فعلت مع مصر و يبدو ان الحكومة قد استلمت الثمن .

        دي القصة باختصار .

        الرد
      8. 8
        ابو العربي الاصيل

        ومازال بيع الوهم مستمرا…. هذه الصورة في العام 2012 وبعد مرور خمسة اعوام … بدأوا ينبشون القبر لانهم تحسسوا جيوبهم ووجدوا جيوبهم فاضية … في ناس كده ما تقدر تعيش إلا بالحرام … ارجو ان لا تبيعوا الوهم للناس الغلابة …

        وَلا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ * يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ [([1]).

        الرد
      9. 9
        مجدي الأمين

        عظيم أنت ياوطني .
        للأمام ومزيد من التقدم وتحيا السودان

        الرد
      10. 10
        أبو عبد الرحمن

        الخوف من التورط في مشروع مثل دى ويبقي زى المطار والمدينة الرياضية يبدأ وما ينتم

        الرد
      11. 11
        سودانى مغبووووون

        ويشمل المشروع مدنًا صناعية وسياحية متخصصة ومطارات وموانئ دولية >>>>

        على بالقسم … وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسعه لمن بى هناك …

        الاسمها قندول دى الظاهر عليها كانت مقندلة وهى بتكتب .. (( البصق اللفحى )) ده

        الرد
      12. 12
        عبدالرحمن

        برج علي شكل سنبلة ذرة !!! سنبلة قمح والذرة تسمي قندول اوكوز ذرة

        الرد
      13. 13
        محمد يحيى

        انا كخبير اقتصادي شايف ان فكرة المشروع سلبيات اكتر من اجابياتها . صاح انه السودان وضعه الاقتصادي في الحضيض لاكن ما مبرر في الدخول في مخاطرة كبيرة

        الرد
      14. 14
        mohamed

        بالتوفيق

        الرد
      15. 15
        محمد بندق

        هههههه هو لي الزمن داااك ناس الانقاذ بكونو قاعدين
        اااه يافلبي عليك السلااااام

        الرد
      16. 16
        Essasuliman

        ان شاءالله يكون صاح مايكون زي المدينة الرياضية
        نحنا بنحب وطنا وكل شي برفعو مقبول بحفاوه

        الرد
      17. 17
        عبدالله جرجار

        بالتوفيق بس دارفور ابضآ محتاج لنهضه

        الرد
      18. 18
        مني محمد

        ههههههه تمام

        الرد
      19. 19
        mahdi adam

        بالتوفيق للجميع

        الرد
      20. 20
        العابشابي

        !!!!!!!!

        الرد
      21. 21
        الخير عبدالله تيراب

        فكره جميلة جداً

        الرد
      22. 22
        مستر

        ههههههه هههههههه هههههههه احي ي كليتي هههههههه ضحكته لمن لمن شعر راسي واضافر رجلين صاحبي وجعوني… ههههه قلب العالم مين وفشفاش العالم مين ي بشه انت بتضحك علي منو هههههههه علينا ولا علي الحصيني بتاعك دا ههههههههه قال قلب العالم قال والله انتو عنقره العالم ما تعملوها كدي خلي الكلام دا كلو تم المدينه الرياضيه اول ما محتاجه لربع المبلغ دا زاتو بعدين نشوف قصة قلب العالم دي كيف هههههههه بالله عاينو الراجل دا جادي كيف في حياتو سير سير ي بشير هههههههههههههههه هههههههه انت قلب السودان اللهي الخرطرم ما قادر تعمل فيها حاجه تقولي العالم كدي فرده حل لينا مشكله الكهرباء والمويه الاول ياخي في ناس في الخرطوم ساكنين ولا عندهم مويه ولا كهرباء وانت بعد دا تشيل وتكضب ي رااااااجل ههههههههه بلاي عاوزكم تشغلوني معاكم في مكتب المحليه بتاعت قلب العالم خلينا نشتري لينا عربيه متسوبيشي دبل كاب ولا اقول ليك ي بشه ععوز لي دكان في مدينه قلب العالم احجز لي عليك الله احجز لي فردتك يلا ي وجيه ههههه اسمع بلاي يكون ناصيه انشاء جمب بيت………… .. هههههههههههه اللهم اني صايم .

        الرد
      23. 23
        ود انغولا

        المشروع ممكن ينجح في حالة واجدة بس ،،، عارفينها؟؟

        الرد
      24. 24
        مٌصّْعبّ بّنَ ْعمٌيَرَ

        انشاء الله بالتوفيق

        الرد
      25. 25
        ويكاب

        نتمنى المزيد من التطور والازدهار لوطننا الحبيب,,,,, وحلايب سودانية

        الرد
      26. 26
        سوار ادم

        الجزيرة اتباعت 2011

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *