زواج سوداناس

حكومة الخرطوم توجه التربية بإعداد تقرير شامل عن واقع التعليم



شارك الموضوع :

وجه مجلس وزراء ولاية الخرطوم، وزارة التربية والتعليم بالولاية باعداد تقرير شامل عن واقع التعليم بالولاية، على ان يتضمن كافة أطراف العملية التعليمية (الاكتظاظ، الاختلاط، أسوار المدارس والمنافع، التعليم الإلكتروني، النشاط المدرسي، المعلمين والعمال)، تمهيداً لوضع خطة متكاملة للتعليم في موازنة العام القادم.
وفي السياق وجه المجلس بإعادة هيكلة وزارة التربية وتقوية إدارات التعليم الخاص بانشاء إدارات بكل محليات الولاية، وذلك حتى تتمكن الوزارة من الاحاطة بكل قضايا التعليم الاجنبي والخاص.
من جهته اوضح وزير التربية بالولاية د. فرح مصطفى خلال استعراضه امس، تقرير الوزارة عن الاستعداد للعام الدراسي الجديد وواقع التعليم الاجنبي بالولاية، أوضح أن الوزارة كونت لجاناً للتعرف على مدى استعدادها للعام الدراسي الجديد، واكد اكتمال طباعة الكتاب المدرسي وتسليمه للمحليات، بالإضافة لإكمال الاجلاس الجديد وصيانة الاجلاس القديم، ولفت الى الاهتمام بتسوير مدارس البنات وفق خطة تستهدف تسوير كل مدارس الولاية.
وفيما يتعلق بقرار مجلس وزراء الولاية بالوقوف على واقع التعليم الخاص والاجنبي، أوضح الوزير أن اللجنة اكملت المرحلة الاولى من القرار بالوقوف على واقع التعليم الاجنبي بعدد 186 مدرسة أجنبية، واشار الى أن المرحلة الثانية هي التعرف على واقع التعليم الخاص.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *