زواج سوداناس

قوات الحكومة الليبية تعلن القضاء على مئة مقاتل من “داعش” في يوم واحد



شارك الموضوع :

قالت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية إنها قضت منذ صباح اليوم الأربعاء على حوالي مئة مقاتل من تنظيم “داعش” في المعارك الضارية التي تدور بين الطرفين في مدينة سرت.

ونقل المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص، التي تتكون من ميليشيات أعلنت ولاءها لحكومة وجزء مهم من الجيش الليبي، أن مجموعات البنيان باغتت مقاتلي “داعش” المتمركزين في مخازن الذخيرة وقضت عليهم جميعا، بالاستعانة بغارات من سلاح الجو وتمهيد بالمدفعية الثقيلة.

كما أشار المركز في بيان له إن قوات البنيان تقدمت في محور شرق الزعفران وسيطرت على مبنى الكهرباء ومبنى الإذاعة، كما تقدمت في محور الغربيات حيث تدور معارك ضارية في الحي 700 الذي يعدّ من أهم المواقع الرئيسية التي لا يزال في قبضة “داعش” إلى جانب مجمع قاعات واغادوغو.

وبخصوص قتلى قوات البنيان المرصوص، فقد بلغ العدد منذ أمس الثلاثاء إلى حوالي 50 مقاتلا وجرح العشرات، لكن ذلك لم يحل دون تحقيق القوات لتقدم كبير على الأرض، إذ قدّر مسؤول من البنيان المرصوص في حديث سابق لـCNN بالعربية حجم المساحة التي تسيطر عليها في سرت بـ80 في المئة.

وقد شكلت حكومة الوفاق الوطني، بقيادة فايز السراج، قوات البنيان المرصوص غداة دخولها رسميًا إلى طرابلس، وتهدف هذه القوات إلى استرجاع مدينة سرت من تنظيم “داعش” الذي أعلنها عاصمة له في ليبيا.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        كر وفر .. والنتيجة مئات الجثث وعشرات الاموات والخاسر هم الطرفان … مقابل !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        سيطرة على اذاعة .. او شوارع فى قرية … او مستشفى … ومن ثم تعود الكرة مرة اخرى …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *