رياضية

الكاردينال :شيبوب ولدنا ونوفمبر افتتاح الجوهرة


أكد السيد أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال، أن فريقه حسم لقب الدوري الممتاز تماماً واحتفل به أمس واغلق ملفه تماماً مع كامل احترامه لكل الأندية وقال أن ناديه فتح ملف دوري أبطال أفريقيا وقدم الكادرينال في حواره مع الإذاعة (الرياضية) ظهر أمس الأربعاء تهانيه إلى جماهير ناديه بالفوز الذي حققه الفريق على نده المريخ وقال انه (فرحان شديد) لفرحة جماهير الهلال بعد المباراة مؤكداً ان ثقته في اللاعبين والجهاز الفني جعلته يراهن على حسم اللقب الدوري الممتاز. واضاف: الدوري الممتاز انتهتى وأصبحنا نملك شهادة بحث اللقب. وقال الكاردينال أن علاقة ناديه بالفريق ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم قوية وعلى تواصل دائم واضاف:

احب أنا أرسل رسالة إلى جماهير الهلال وأقول له أن ما تدوال مؤخراً عن دعم والي الخرطوم للمريخ غير صحيح ومعلومة كاذبة وان الوالي اجتمع به واطلعه على ما دار في إجتماعه مع جمال الوالي رئيس نادي المريخ ووعدهم بدعم الناديين بـ12مليار تدفع سنوياً على اقساط وأن المريخ لم يستلم اي جنيه من والي الخرطوم بل وعده كما وعدنا في الهلال وأكد أن والي الخرطوم هو من صدق الأرض التي تقام عليها أكاديمية الهلال وهو من صدق الارض الذي قام عليها النادي الجديد، مؤكداً ان اجراءات التسليم قطعت 99% لتسليم قطعتي الأرص. وطالب الكاردينال رئاسة الجمهورية بالتدخل لانهاء أزمة الجمعية العمومية للإتحاد العام وصراع وزارة الشباب والرياضية والاتحاد العام والمفوضية الإتحادية لأن الصراع الحالي المتضرر منه الكر السودانية ووجه الكاردينال انتقاداً على الاستاذ حيدر جالكوما الذي منح الدكتور معتصم جعفر ومجدي شمس الدين واسامة عطا المنان، استثناءات للترشح في الانتخابات ومن ثم عاد وعلق إجراءات الجمعية العمومية، مؤكداً أن مشكلة الرياضة في السودان إننا لا نضع الرجل المناسب في المكان والمناسب وتساءل لماذا وافقت المفوضية على على قيام الجمعية العمومية قبل نهاية عمر الاتحاد العالي بشهرين من ثم جاءت ورفضت الطعن الذي تقدم به سيف الكاملين عضو الجمعية العمومية، وقال أنهم في الهلال اول أشعل شرارة التغيير وبنه إلى هذه الأخطاء التي تحدث في الكرة السودانية ولكن لا حياة لمن تنادي. وقلل الكاردينال من الشكوى التي تقدم بها المريخ في قانونية مشاركة اللاعب شرف الدين شيبوب وقال أن من حق المريخ أن يشتكي ولكن شيبوب هو لاعب الهلال بالقانون وروح القانون والذي كتب القانون. واشار الى ان مجلسه دعم المجلس الاستشاري بكل ابناء الهلال حتى يكون مرجعية لمجلس الإدارة مؤكداً ان هنالك إجتماع جامع سيكون بعد عطلة عيد الفطر المبارك، ودعما جماهير الهلال إلىى التوحد وقال أن الفوز على المريخ جاء بسبب التوحد الجماهير في المدرجات.. وأكد الكاردينال أن الأعمال الخرصانية في الجوهرة الزرقاء تنتهي في الخامس عشر من يوليو المقبل وسيتم قفل الاستاد لمدة 45 يوماً من أجل تعلية المدرجات على أن يكون نوفمبر المقبل حد أقصى لافتتاح الجوهرة الرزقاء.

وقطع الكاردينال بعدم تعاقد ناديه مع اي لاعب وطني في التسجيلات القادمة، وسيتعاقد مع لاعب أجنبي واحد تم رصده وأمن عليه الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للفريق. وقال الكاردينال في ختام الحوار ان علاقتهم مع المريخ علاقة قوية يسودها الود والإحترام وسيعقد مع السيد جمال الوافي اجتماعاً للتنسيق وتكون لجنة مشترك لوضع اسس التعاون واقر بصعوبة الاتفاق في التسجيلات ولكن من الممكن أن يتفقا في تحديد سقف اسعار اللاعبين، ورفض مبدأ دعم المريخ بمبادرة منه ولكنه اذا طلب منه لن يرفض وسبق له دعم استاد المريخ الحالي لأنه عمل وطني يلعب فيه ابناء السودان.

صحيفة آخر لحظة