زواج سوداناس

والي شمال دارفور يشكل لجنة تحقيق حول سقوط قتلى في أحداث (السريف



شارك الموضوع :

قال والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إنه شكل لجنة تحقيق برئاسة مستشار قانوني للتقصي حول أحداث محلية السريف التي وقعت الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل أكثر من 10 أشخاص وأصابة آخرين.

وشهدت محلية “السريف” التابعة لولاية شمال دارفور، 250 كلم غربي العاصمة الفاشر، أحداث عنف أسفرت عن قتلى ومصابين، على خلفية هجوم نفذته مجموعة مسلحة على مركز للشرطة الجمعة الماضية لقي على أثره شخصان مصرعهما وأصيب 4 من رجال الشرطة.

وأضاف والي شمال دارفور لدى مخاطبته أهالي السريف، يوم الخميس، أن لجنة أمن الولاية وصلت السريف ووضعت عدد من الترتيبات والحلول مع قادة الأجهزة الأمنية سترى النور خلال أيام واشار الى تكوين لجنة للتحقيق في الأحداث برئاسة مستشار قانوني وأكد محاكمة أي شخص سواءا كان مدنيا أو عسكريا تثبت التحقيقات تورطه.

وأكد الوالي أن الأجهزة الرسمية ستقوم بدورها تماماً وأن الحقوق لا يمكن أخذها باليد وشدد أن أي حدث بالسريف سيؤثر على المناطق المجاورة.

وقال معتمد محلية السريف محمد إسماعيل آدم حامد لـ (سودان تربيون) الأحد الماضي، إن الحادثة تعود لإغتيال طال مواطنا في احد أحياء السريف وبعد تتبع الأثر تمكنت الشرطة من القبض على متهمين احتجزتهم بمركز الشرطة.

وتابع: “أثناء التفاوض داهم أشقاء المتهمين مركز الشرطة وأطلقوا النار ما أدى الى مقتل أحد المتهمين وآخر من المهاجمين”.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *