زواج سوداناس

الإعدام للمتهم بقتل أمين الطلاب الإسلاميين بـ “شرق النيل”



شارك الموضوع :

قضت محكمة في العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، بالإعدام على الطالب محمد بقاري، المتهم بقتل الأمين العام لحركة الطلاب الإسلاميين بجامعة شرق النيل محمد عوض، في أبريل 2015، وحددت المحكمة جلسة نهاية يونيو الحالي لأخذ رأي أولياء الدم والنطق بالحكم.

وأصدرت محكمة جنايات بحري برئاسة القاضي البلولة عبد الفراج، حكمها تحت المادة (130) القتل العمد من القانون الجنائي بعد أن أعادت محكمة الاستئناف ملف القضية بطلب من محامي الدفاع، طبقاً لموقع (سودان تربيون) الإخباري.

وطبقاً لقرار المحكمة، فإن القاضي ناقش الاستثنئاءات الواردة في المادة (131) بناءً على توصية محكمة الاستئناف، واتضح وجود قصد جنائي والموت نتيجة راجحة لفعل المتهم.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها الخميس إن المتهم لم يكن في حالة دفاع شرعي لأنه بادر بالهجوم، وأضاف القاضي، أن شهود الاتهام أكدوا أن المتهم تعرض للضرب بعد ارتكابه الجريمة عندما حاول الهرب، بجانب عدم استفادته من حسن النية وعدم وجود معركة مفاجئة لأن المتهم يحمل سلاحاً.

وكانت محكمة الاستئناف أعادت في مايو الماضي، ملف القضية بناءً على مذكرة تقدم بها الدفاع، ضد حكم الموضوع الذي قضى بالسجن خمس سنوات والدية 40 ألف جنيه في مواجهة بقاري، بعد إدانته تحت المادة (131) القتل شبه العمد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *