زواج سوداناس

5 أطعمة لا تتناولها أبدًا في السحور



شارك الموضوع :

ساعات طويلة نقضيها في الصيام، يشعر فيها بعضنا بجوع شديد، وينتظر لحظة آذان المغرب بفارغ الصبر، وقد يستغرب هؤلاء هذا الشعور رغم تناولهم سحورا ثقيلا حاولوا أن يضمنوا من خلاله عدم شعورهم بالجوع لفترة طويلة، إلا أن ما قد لا يعرفونه أن نوعية الطعام الذي تناولوه في السحور قد تكون هي السبب في الجوع الشديد، فبعض أنواع الطعام تزيد من الجوع ولا تنقصه، نرصد 5 منها في هذا التقرير كما وردت في موقع «إيت ذيس».

1. الجبن

كلما أكلت منها كلما شعرت بحاجتك للمزيد، وتشرح خبيرة التغذية، جوليانا هيفر، الأمر قائلة: «البشر مبرمجين على رد فعل شبه إدماني للبروتين الموجود في الحليب، حتى تبقى رغبة الرضع في شرب كمية من لبن الأم، والجبن مكون من الحليب ويكون له نفس التأثير، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الدهون والملح، وكل هذا مسؤول عن الهوس بالجبن، لذا فكلما أكلت منه كلما أردت أكثر».

2. السكر

السكر وكل ما يشبهه يسببان حالة شبه إدمانية، وكلما أكلت من الحلوى كلما أردت المزيد منها، لكن هذا لا ينطبق على الفواكه لاحتواءها على الألياف والمغذيات، لذا فيمكنك تناول كثير من الحلوى دون الشعور بالشبع لكنك لن تستطيع أن تأكل 10 تفاحات.

3. الكاتشب

ربما عليك أن تتخلى عن الكاتشب تمامًا في وجبة سحورك، فالكاتشب أو أي طعام يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز يساعد على زيادة الشعور بالجوع ويفتح الشهية بشكل أكبر، ويسبب كذلك خلل في قدرة الجسم على الحرق ويقلل من إنتاج هرمون اللبتين الذي يساعدنا على الشعور بالشبع، لذا لا تصل إشارة إلى الجسم أنك شعرت بالشبع، ما قد يجعلك تشعر بالجوع حتى بعد انتهائك من سحورك مباشرة.

4. الكرواسون

قد يكون طعمه جيد إلا أنه بالتأكيد خيار سيء جدًا للسحور فلا تفكر في تناوله أبدًا، فهو مكون من دقيق وسكر أبيض وهم لا يحتويان على الألياف والمغذيات، ونتيجة لذلك تقفز نسبة السكر في الدم ثم تنهار سريعًا لتسبب لك شعور بالجوع أقوى مما كان قبل أكل الكرواسون.

5. الأكل الصيني

الطعام الصيني اشتهر كثيرًا في مصر ويقبل عليه الكثير من الناس لكنه في كثير من الأحيان يستخدم الجلوتامات أحادية الصوديوم كمحسن نكهة، وهي توجد أيضًا في أنواع أخرى من المواد الغذائية مثل الحساء واللحوم المصنعة وغيرها، وأشارت بعض الأبحاث إلى أن المواد الكيميائية في تلك الجلوتامات تسبب زيادة كبيرة في الشهية وستجعلك تشعر بالجوع أكثر.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *