زواج سوداناس

ما الذي يأكله ميسي قبل 10 أيام من أي مباراة وقبل 90 دقيقة من بدايتها؟



شارك الموضوع :

يحتاج الوقت الذي يقضيه ليونيل ميسي على أرض الملعب إلى نظام غذائي مرتبط بتدريباته، ولا يعد ما يتبعه النجم الارجنتيني تعجيزياً وإنما منظماً.

قبل 10 أيام من مباراة:

يحتاج ميسي لتخفيض نسبة الكربوهيدرات في جسمه مع اقتراب موعد أي ممباراة. وهو ما يساعد الجسم على رفع نسبة السكر في الدم وهو ما يمنح الجسم حالة جيدة. يسمى هذا النظام الغذائي بتخفيض الكربوهيدرات وذلك مقابل تناول البروتين 3 مرات يومياً، إضافة إلى 7-8 أكواب من المياه لتجنب الجفاف.

قبل 5 أيام من المباراة:

يضاف إلى النظام المعتمد قبل 10 أيام وجبة من حساء الخضار قبل كل مرة يتناول فيها الطعام، ويجب أن يحتوي الحساء على كمية كبيرة من الكركم والفلفل والكزبرو والزنجبيل لأنها تساعد في جعل الدم رقيقاً وهو ما يساهم في تدفقه.

إقرأ أيضاً: بأجمل أسلوب ممكن.. ميسي ينفرد بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين

قبل يوم واحد من المباراة:

تلعب وجبة بعد الظهر دوراً رئيسياً، ميسي يتناول السمك أو الدجاج إلى جانب البطاطا المسلوقة إضافة إلى الخضار وليمونة واحدة.

قبل 6 ساعات من المباراة:

يفضل ميسي قضاء هذا الوقت بالنووم بدلاً من تناول الطعام، ولكن في حال كان مستيقظاً لا يتناول أي طعام يتضمن كربوهيدرات مثل القمح لأنه سيدفعه للنوم أكثر. وإنما يقوم بتناول طعام يحافظ على توازن البروتين في جسمه مثل البيض.

قبل 90 دقيقة من المباراة:

ميسي يفضل تناول الفواكه الموسمية قبل 70 إلى 90 دقيقة من بداية المباراة مثل المانغا والموز والتفاح. وذلك لتضمنها سكر أقل وكمية جيدة من الألياف.

eurosport

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *