زواج سوداناس

جلسة عاصفة في “إهانة القضاء” ومرسي يصرخ بدفاع عكاشة



شارك الموضوع :

أثار دفاع الإعلامي المصري توفيق عكاشة، عاصفة خلال محاكمته بتهمة إهانة القضاء وهي القضية التي يحاكم بها الرئيس المصري محمد مرسي، بعد قيام الدفاع بالإشارة للمحكمة أن مرسي يظن نفسه “إلها”.

وقال خالد سليمان محامي عكاشة، تعليقا على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي إن “أي طالب في كلية الحقوق يطلع على الإعلان الدستوري يجده كلام إله يقول أنا ربكم الأعلى”، الأمر الذي استفز مرسي ودفعه للصراخ من داخل القفص على المحامي وقال له “أنت كذاب أشر”.

وأثارت تصريحات دفاع عكاشة كذلك، المحامي عصام سلطان الذي اعترض على الكلمة، وقال: “من الذي يحمينا من التطاول علينا؟”، بالإضافة إلى غضب النائب المصري محمد البلتاجي الذي أمر القاضي بإخراجه بالقوة من قاعة المحكمة.

وكانت المحكمة أسندت هيئة للمتهمين بالقضية تهم “إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية”.

وفي بداية المرافعة، أكد محامي عكاشة طلب البراءة لانتفاء أركان الجريمة على حد زعمه، وخاصة ركن القصد الجنائي وتوافر شرط حسن النية في ما تناوله المتهم في دقيقتين محل الاتهام.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *