زواج سوداناس

كيف سيتأثر الدوري الإنجليزي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟



شارك الموضوع :

استقيظ الجميع على خبر تصويت الشعب البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي وهو الخبر الذي سيغير الكثير من الأمور في القارة العجوز بصفة خاصة والعالم بصفة عامة على جميع الأصعدة السياسية والإقتصادية وغيرها.

كرة القدم ستكون أحد الأمور التي سيتغير ملامحها بشدة وسيتغير الكثير من معالمها في إنجلترا وستتأثر الأندية الإنجليزية بشدة بسبب هذا القرار وهو الأمر المتوقع أن يكون سلبيا لا إيجابيا فيما يتعلق بكرة القدم.

ويلقي موقع نظرة على أهم النقاط التي ستتغير في الكرة الإنجليزية بعد خروج إنجلترا بشكل رسمي بسبب تغيير العديد من القوانين التي كانت تؤثر في كرة القدم.

1- سيتغير قانون العمل في إنجلترا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث كان القانون ينص أن تُعامل كل الجنسيات الأوروبية التي تنتمي إلى الإتحاد نفس المعاملة دون تفريق، وهو ما كان يساعد الأندية الإنجليزية على ضم عدد لا نهائي من اللاعبين الأوروبين دون ان يتم التعامل معهم كأجانب وهو الأمر الذي سيتغير تماما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

2- سيحتاج اللاعبون الأوروبيون لتصريح عمل للعب في أندية إنجلترا وهو ما سيدخلهم في دوامة الشروط التي تتعلق بتصنيف المنتخبات ونسبة المشاركة الدولية وهو الأمر الذي كان لا يحدث في السابق ما سيؤثر على ما يزيد عن 100 لاعب في إنجلترا لا ينطبق عليهم تلك الشروط مثل الفرنسي ديميتري بايت لاعب ويستهام والفرنسي كانتي لاعب ليستر.

3- سترتفع نفقات الأندية الإنجليزي بنسبة تقدر بـ20% بسبب تغيير تلك القوانين بسبب تغير أسعار اللاعبين لأسباب تتعلق بتغير قوانين العمل والإجراءات الورقية لقيدهم في صفوف الأندية الإنجليزية.

4- اللاعبون الأقل من 18 عاما مثل رونالدو عند إنضمامه إلى مانشستر يونايتد، بوجبا عند إنضمامه إلى
مانشستر يونايتد هو الأخر، فابريجاس عند إنضمامه إلى أرسنال، وغيرهم لن يكونوا متاحين للأندية الإنجليزية، حيث تمنع قوانين كرة القدم عملية نقل اللاعبين أقل من 18 عاما ولكن قوانين الانتقال داخل الاتحاد الأوروبي كانت تتيح عملية إنتقال اللاعبين لمن تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عاما وكأنها عملية إنتقال داخلي من نفس الدولة وليس خارجها وهو الأمر الذي سيتغير كليا.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *