زواج سوداناس

مبعوث رئاسي للدول الأفريقية لدعم مرشحي السودان لمفوضيات الاتحاد الأفريقي



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة عن ابتعاثها مبعوث خاص من رئاسة الجمهورية لحشد الدعم من الدول الأفريقية لمرشحي السودان لمناصب بمفوضيات الاتحاد الأفريقي. وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أمس أن وزير الدولة بالخارجية المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية السفير كمال الدين إسماعيل سيقوم بجولة تشمل عدداً من الدول بشمال وغرب إفريقيا ابتدرها بالعاصمة الجزائرية الخميس الماضي حيث التقى بالوزير الأول بالحكومة الجزائرية عبد المالك سلال وسلمه رسالة من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير الى نظيره فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وقد تناول اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشار البيان الى أن الجولة شملت الجمهورية التونسية حيث التقى المبعوث الرئاسي الخاص كمال إسماعيل بوزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وسلمه رسالة من رئيس الجمهورية الى نظيره رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها غادر إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث سلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رسالة من نظيره السوداني من أجل حشد الدعم لمرشحي السودان.
وأفادت الخارجية أن الرئيس البشير كثف اتصالاته بنظرائه الأفارقة لمساندة مرشحي السودان في انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث دفع بكل من وكيل وزارة الخارجية السابق رحمة الله محمد عثمان، لمنصب مفوضية الشؤون السياسية، ووزيرة الرعاية الاجتماعية السابقة أميرة الفاضل لمفوضية الشؤون الاجتماعية.
ويتم الترشيح على أساس خمس مناطق في الاتحاد الأفريقي “شرق وشمال وغرب ووسط وجنوب أفريقيا”. ويقع السودان ويوغندا ضمن منطقة شرق أفريقيا في مقابل دول غرب ووسط أفريقيا التي تسيطر على أجهزة الاتحاد الأفريقي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *