زواج سوداناس

القراءة من هاتفك قبل النوم قد تصيبك بالعمى



شارك الموضوع :

حذر خبراء الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم الذكية قبل النوم في الظلام، كونه قد يصيبهم بالعمى.

وكشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن حالات عدة وردت على مستشفيات أمريكية لأشخاص أصيبوا بالعمى المؤقت بعد تفحصهم لهواتفهم وهم على أسرتهم، وبتوجيه عين واحدة على شاشة الجهاز، حيث أصيبت امرأتان بحالة من العمى المؤقت إثر الاستعمال المتكرر للهواتف الذكية وتوجيه عين واحدة إلى شاشة الهاتف في الظلام، وتبلغان من العمر 22 و40 عاماً، وتعانيان من هذه الحالة المرضية منذ أشهر.

وأوضحت مصادر أن المرأتين اشتكتا من نوبات فقدان البصر لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وأخضعتا لاحقاً إلى فحوص طبية عديدة.

وخلص طبيب أشرف على علاج المرأتين إلى أن السبب وراء العمى المؤقت هو نظرهما بعين واحدة للهاتف، مشيراً إلى أن العمى المؤقت غير مؤذ في نهاية المطاف، ويمكن تجنبه عبر تركيز كلتا العينين على شاشة الهاتف.

ويسبب اصطحاب جهاز الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الى الفراش الأرق وقلة النوم، هذا ما خلصت اليه مجموعة من الأبحاث والدراسات السابقة.

وعلى عكس التلفزيون، الذي يعد جهاز عرض سلبي (أي غير متفاعل) وعادة ما يدفع المشاهدين للنوم وهم يشاهدونه ليلاً، فالتعرض لضوء الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف قد يكون من بين الأسباب المؤدية إلى زيادة مخاطر الإصابة باضطرابات النوم، لأن هذه الأجهزة تنبعث منها موجات الإشعاع الضوئي التي تسبب هذه الاضطرابات.

وذكر الدكتور راول كورانا الناطق باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن هاتين الحالتين ليستا كافيتين لتكونا دليلاً قاطعاً على أن التحديق في الهاتف بعين واحدة في الظلام يمكنه أن يؤدي إلى مشاكل في البصر.

MBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *