زواج سوداناس

أردوغان يمثُل أمام محكمة سورية بتهمة “السرقة وإتلاف المال العام”


رجب طيب

شارك الموضوع :

نشرت وكالة الأنباء السورية “سانا” التابعة للنظام، تقريرًا حول محاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في دمشق، مشيرة إلى إنه متهم بـ”السرقة وإتلاف المال العام”.

وأوضحت الوكالة، في التقرير المنشور اليوم الجمعة، إن الدعوى رفعتها وزارة العدل السورية أمام قاضي التحقيق المالي الأول في دمشق، أما تفاصيل التهمة، فهي “اجتياح الأموال العامة والخاصة، وإلحاق الضرر بالمنشآت العامة، والسرقة الموصوفة، وتخريب وإتلاف وسرقة المال العام”.

وقالت وزارة العدل السورية إنه “بناء على تقرير اللجنة القانونية المشكلة بقرار وزارة العدل العام الماضي، وما قدمته من وثائق وأدلة ومستندات وشهود تم تحريك دعوى الحق العام في مواجهة المدعى عليه أردوغان، استنادًا إلى ادعاء النيابة العامة”.

وأضافت وزارة العدل، أن “إدارة قضايا الدولة تقدمت بادعاء شخصي تبعًا للدعوى الجزائية في مواجهة رجب طيب أردوغان بصفته الشخصية، إضافة لمنصبه رئيسًا للجمهورية التركية، وفي مواجهة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في تركيا، بصفتيهما المسؤولين ماليًا”.

يُشار إلى إنه في 7 يونيو 2016م، هاجم الأسد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل مباشر، قائلَا إن “نظام أردوغان الفاشي كان يركز على حلب لأنها الأمل الأخير لمشروعه الإخونجي”، مهددًا بأنها “ستكون المقبرة التي تدفن فيها أحلام وآمال هذا السفاح”، جاء ذلك في حديث الأسد إلى مجلس الشعب للمرة الأولى منذ انتخاب أعضائه.

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *