زواج سوداناس

خطيب مسجد الخرطوم يطالب المسؤولين بتفقد المواطنين في الأطراف



شارك الموضوع :

دعا إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم د. عادل على الله، المسؤولين بمؤسسات الدولة المختلفة لضرورة اغتنام فرصة شهر رمضان والعمل على تفقد المواطنين بالأحياء الطرفية للعاصمة الخرطوم والوقوف على احتياجاتهم.

وقال عادل في خطبة الجمعة أمس إن المواطنين هناك يعانون من بؤس كبير حتى أصبح يلازمهم في حياتهم اليومية وإنه يحتاج لوقوف المسؤولين معهم والاستجابة لهم بكل رفق ولين، بدلاً من مواجهتهم بالغلظة والقوة- بحسب تعبيره- وأشار عادل إلى أنه يجب على القائمين بأمر الناس تفقد رعيتهم وأحوالهم مشدداً على استغلال هذا الشهر الفضيل في عمل الخير والرحمة للضعفاء والمساكين. وأكد بأن الإسلام دين رحمة وأنه يحض على معاملة الناس بالحسنى والتودد إليهم بكل وسيلة مشروعة. وطالب القائمين على أمر الناس بمعاملتهم بالحسنى حتى لا ينفضوا عنهم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الحميد الحاج

        فى هذا الشان اليكم هذه الواقعه التى تدل على انهيار كل ماكان يعرف بالمنظومات بالسودان – المنظومه التعليميه – المنظومه الصحيه منظومة حماية البيئه – خمسينيات القرن الماضى عندما كنا شبابا كان هذا الوطن يضرب به الامثال فى كل ماهو طيب —- اين اصبحنا الآن – دوله فاشله بمعنى الكلمه منظومات تم تدميرها بالكامل مواطن انبرت مؤسسات وضعت لخدمته انبرت للتفنن فى سحقه بكل آلياتها وابدعت فى تفكيك عظام هذا الكائن الهلامى الذى كان فى زمننا الذهبى يسمى بالسودانى – اليكم هذا المثال البسيط -انا لست اديبا ولا كاتبا ولكن الوجع والمرارة التى انتابتنى وانا اقارن بين زماننا والزمن الحالى جعلتنى اسطر هذه العجاله

        ((دشّن المجلس الأعلى للبيئة و الترقية الحصرية و الريفية بولاية الخرطوم ببرج البركة بالخرطوم مركز اتصال لتعزيز النظافة للبلاغات و الطوارئ الحضرية و الريفية.
        و قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة و الترقية الحضرية اللواء عمر نمر لحفل التدشين بداية تشغيل خدمة (كول سنتر) بهيئة نظافة ولاية الخرطوم، و إن كل الأبواب و الأجهزة مفتوحة لخدمة مواطني الولاية، و دعا المواطنين للإبلاغ الفوري عن كل عيب أو أخطاء تراكم النفايات بالرقم (1956).
        و أوضح مدير هيئة نظافة الخرطوم مصعب برير إن المركز يتيح لمواطني الولاية التواصل مع هيئة النظافة بمواجهة مشكلة تراكم النفايات التي باتت هماً يؤرق الجميع، و توقع حدوث انخفاض في عدد الاتصالات مع تحسن النظافة تدريجياً.))
        انتهى الخبر ولكم ان تتخيلوا هذا التصريح
        فقط قوموا بجوله فى اركويت 46 لتعلموا مدى مصداقية المسؤول عن هذا التصريح لقد اتصلت بالرقم المذكور اكثر من عشر مرات لياتينى الرد فى كل يوم بان السيارات خربانه وستتم صيانتها غدا —- وبكل امانه بعض اكوام الزباله فى هذه المنطقه مضى عليها اكثر من 45 يوم بالتقريب حتى اصبحت المنطقه خطر على كل سكان المنطقه اتقوا الله فى تصريحاتكم وتذكروا يوما عبوسا يحاسبكم فيه الله على عملكم الذى لم تقوموا به وتذكروا ان من اخذ الاجر حاسبه الله على العمل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *