زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية : العداء والاستهداف اللذان يواجههما السودان يقومان على خطط استراتيجية


ابراهيم محمود

شارك الموضوع :

أكد المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهوريه نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية ان العداء والاستهداف اللذين يواجههما السودان يقومان علي خطط استراتيجية ولا يمكن مواجهتهما إلا بخطط استراتيجية مناهضة منوها في هذا الصدد إلى الاستهداف الاسرائيلي للسودان.
ودعا محمود في ردود علي أسئلة الصحفيين القوى السياسية الوطنية المختلفة للتوافق والعمل المشترك من اجل الالتفات للقضايا الإستراتيجية الكبري للوطن وإنشاء إستراتيجيات تقابل الاستراتيجيات المعادية من الدول الكبري المختلفة.
وأقر محمود في رده علي سؤال حول الزيارة المتوقعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي لجوبا خلال الأيام القادمة بحق دولة الجنوب كدولة مستقلة في بناء علاقاتها الخارجية مع من تشاء من الدول.
وحول خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوربي قال مساعد رئيس الجمهوريه إن الخطوة سيكون لها ايجابياتها و سلبياتها مؤكدا سعي السودان لتطوير علاقاته معها كدولة كبري ومؤثرة واصفا العلاقة بين البلدين بالإستراتيجية .
ونفي محمود ان تكون الحكومة سببا في وصول أسراها الخرطوم وفقا لاتهامات من الحركة الشعبية قطاع الشمال وقال إن هذا منطق لا يصدقه عاقل. وأكد استمرار اتصالات الحكومة مع مختلف قيادات القوى السياسية الممانعة التي اكد انه لا يرى سببا واحدا يمنعها عن التوقيع على خارطة الطريق خاصة بعد الرد علي ما طلب من توضيحات مؤكدا استمرار هذه المساعي وبذل قصارى الجهد من اجل ان يكون الجميع جزءا من الحوار الوطنى.
وفي اشارة لطلب من ياسر عرمان لعقد لقاء مع البشير، استبعد مساعد رئيس الجمهوريه إجراء أي لقاء مع رئيس الجمهوريه من قبل أى من قيادات القوى المعارضة قبل التوقيع على خارطة الطريق وقال “بعد التوقيع يمكن ان يلتقي البشير بالجميع”. وقال “لا أري ما يستدعي عقد مثل هذا اللقاء ولعرمان وفد يفاوض”.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *